مني زكي والسقا وهند صبري وياسمين عبدالعزيز ومحمد إمام... عودة النجوم الغائبين

القاهرة (لها) 06 أكتوبر 2018

بعد غيابهم الطويل عن الدراما، يعود عدد من النجوم الى الساحة الفنية، بحيث استقر بعضهم فعلاً على أعمال لرمضان المقبل وبدأ التحضير لها مبكراً، وبعضهم الآخر قرر العودة لكنه لا يزال في مرحلة الاختيار.


من أبرز هؤلاء النجمة منى زكي، التي غابت عن الدراما لمدة عامين، وتحديداً منذ أن قدمت آخر أعمالها مسلسل «أفراح القبة»، لكنها تعاقدت أخيراً على مسلسل جديد بعنوان «إيزيس»، بدأت التحضير له لتعود من خلاله إلى سباق رمضان المقبل.

ويعود الفنان أحمد السقا ليشارك في دراما رمضان 2019، بمسلسل جديد يقدم من خلاله اللون الصعيدي الذي نجح فيه من خلال فيلم «الجزيرة»، لكن هذه المرة يقدّمه في الدراما التلفزيونية مع المخرج محمد سامي والنجمة الشابة مي عمر.

السقا كان قد غاب عن موسم رمضان الماضي، حيث اكتفى بالظهور ضيف شرف في مسلسل «رحيم» مع ياسر جلال.

ياسمين عبدالعزيز أيضاً غابت العام الماضي، حيث كان آخر أعمالها مسلسل «هربانة منها» في رمضان 2017 مع الفنان الكوميدي مصطفى خاطر، لكنها تعاقدت أخيراً على مسلسل جديد بعنوان «بنت أبوها»، وقد بدأت فعلاً التحضير له حتى تنتهي من تصويره مبكراً ولا يدهمها الوقت.

أما النجمة هند صبري، والتي غابت عامين منذ مسلسلها «حلاوة الدنيا»، فقد استقرت على مسلسلها الجديد «جميلة وابن السلطان» لتشارك من خلاله في موسم رمضان المقبل، ومن المقرر أن تبدأ تصويره بعد الانتهاء من تصوير فيلمها «الممر» مع النجم أحمد عز.

ورغم أن النجم يوسف الشريف كان يحلّ ضيفاً دائماً على الدراما الرمضانية، لكنه غاب العام الماضي لانشغاله بفيلم «بني آدم». لذا يعود الشريف للمشاركة في موسم رمضان هذا العام من خلال عمل يحضّر له حالياً ويفرض عليه السرّية التامة.

وفي أول عمل له بعد الزواج، يستعد النجم محمد إمام للعودة الى الدراما الرمضانية بمسلسل جديد، لكنه لم يوقع العقد رسمياً، في انتظار الاتفاق على كل التفاصيل وفريق العمل. وكان آخر مسلسل لمحمد إمام بعنوان «لمعي القط» قبل عامين.

وبعد أن غاب الفنان أحمد فهمي عن الماراثون الرمضاني 2018، ها هو يعود في عمل درامي لرمضان 2019، وكان آخر أعماله الرمضانية «ريح المدام» في رمضان 2017، ومن المقرر أن يكون المسلسل من إخراج أحمد الجندي وإنتاج تامر مرسي، تأليف مصطفى صقر، كريم يوسف، إبراهيم خطاب، لكن لم يتم الاستقرار بعد على اسم المسلسل.

كما قرر كلٌ من شيكو وهشام ماجد أن يخوضا السباق الرمضاني المقبل معاً، حيث كان آخر أعمالهما الرمضانية مسلسل «خلصانة بشياكة» في رمضان 2017، وبعده قدما معاً فيلم «قلب أمه».

وتعود النجمة روبي بمسلسلها المؤجل «أهو ده اللي صار»، الذي كان مفترضاً عرضه في رمضان 2018، لكنه أُجِّل بسبب مشاكل تتعلق بتسويقه.