زوجة صابر الرباعي إخلاص: هذا الواقع الذي يؤلم صابر... وهذا ما لا تعرفونه عنه!

كارولين بزي-تونس 06 أكتوبر 2018

على هامش أيام قرطاج الموسيقية، التي عينت أمير الطرب صابر الرباعي عرّاباً لها، حضرت زوجة صابر إلى جانبه فعاليات المهرجان. وفي حديث خاص لموقع "لها" الإلكتروني أشارت إخلاص الرباعي إلى أهمية تواجد الفنان التونسي في هذا الحدث الثقافي والفني الضخم، لأهمية الفن والموسيقى بالنسبة لأمير الطرب.

وعبرت إخلاص عن سعادتها لتعيين زوجها عرّاباً للدورة الخامسة من أيام قرطاج الموسيقية. ورداً على سؤال قالت: "صابر شخصية حنونة جداً وطيب القلب. فهو فنان ولكنه أيضاً إنسان بكل ما للكلمة من معنى، فهو يتأثر بحزن الآخرين ويفرح لفرحهم".

وعن أكثر ما يزعج صابر الرباعي ويحزنه، تلفت إخلاص إلى أن الوضع والأزمات التي نعيشها في العالم العربي أكثر ما يؤلم الفنان التونسي. فهو يتأثر بمشاهد الدمار والتشرد والقتل خلال نشرات الأخبار، وتستطرد قائلة: "أتعبته نفسياً الفيضانات التي اجتاحت إحدى المدن التونسية أخيراً وخلّفت دماراً وضحايا، إذ لطالما تمنى صابر ان يعيش العالم بسلام وطمأنينة واستقرار".

وتوضح إخلاص: "لم أر يوماً الدمعة في عيني صابر، ولكن قلبه يدمع على الأطفال والمحتاجين والذين لم تتح لهم الفرصة لأن يلتحقوا بالمدرسة أو غير قادرين على تأمين لقمة عيشهم"، وتؤكد ان صابر قبل أن يكون فناناً هو إنسان وبالتالي الانسانية هي جزء لا يتجزأ من شخصية الفنان.