Home Page

ماليزيا أو بلاد 'الشعور بالحبّ'

الإمارات العربية المتحدة, ماليزيا, السفر , برنامج الإمارات للعطلات - طيران الإمارات, السلاسل الجبلية, الغابات الإستوائيّة

12 نوفمبر 2009

كم جميل أن تحلّق بك الطائرة لتأخذك إلى مدن تتنافس في إشعال الأرض بنيران الجمال، تلهب مخيلتك بصور تحفرها تلقائيًا في جوف ذاكرتك فتحوّلك أسير سحر لا تريد فكه، لتشعر بأنك وسط متاهة كونية لا تريد الخروج منها. وبذا يصبح التيه بين أروقتها وكأنه فعل لاإرادي يجرك في كل مرة تشتاق إلى التحليق مجدداً وسط سحر فريد.

ولعلّ السفر مع برنامج الإمارات للعطلات يجعل التجربة مغامرة فريدة من نوعها، حيث الترف الأكيد، ولو أن عباس ابن فرناس العالم العربي الذي أوّل من حاول الطيران في التاريخ المكتوب، علِم أن التحليق في الفضاء لم يعد مجرد محاكاة جناحي طائر فحسب، بل تحوّل جوف هذا الطائر مقصورة ركّاب ينعمون بكل وسائل الراحة، لاختار ركوب طيران الإمارات ضمن برنامج الإمارات للعطلات ليتأمل في الأفلاك ويبتكر النظريات وهو يعبر فوق القارة الأرضية من أقصاها إلى أقصاها فيزور جزر سيشيل والمالديف وماليزيا.


تتألّف ماليزيا من مزيج خلاّب من السلاسل الجبلية الوعرة والغابات الإستوائية الممطرة والمدن المزدحمة والقرى الحالمة، والتلال الرائعة وأكثر من ٢٠٠ جزيرة رائعة. وتنعم ماليزيا بطقس معتدل ولطيف على مدار العام. كما توفر شواطئها الوادعة ملاذاً للهرب من متاعب حياة المدن وصخبها، بينما تحاذي سواحلها المياه الصافية والرمال الناعمة التي تتخلّلها خلجان معزولة تظلّلها أشجار النخيل والكازوارينا.

وتجسّد ماليزيا وبشكل مثالي بوتقة الإنصهار الثقافي للأعراق، حيث استوعب السكان الأصليون للبلاد من المالايو المؤثرات الثقافية الصينية والهندية والأوروبية، ليبدعوا ثقافة ماليزية فريدة تتلخّص في عبارة «راسا سايانج» التي تعني «الشعور بالحب». فالسكان الأصليون من المالايو، الصينيين، الهند والعديد من المجموعات العرقية الأخرى عاشوا معاً في ماليزيا لعدة أجيال، الأمر الذي جعلهم يؤثّرون ببعضهم الآخر، ليشكّلوا ثقافة ماليزية متميّزة. وقد جعل الطابع الثقافي المتعدّد من ماليزيا فردوساً يوفّر المأكولات التي تنتمي لعدة ثقافات ومواطناً للمئات من المهرجانات الحافلة بالألوان.

يمكنك التمتّع بتمضية وقت ممتع تحت أشعّة الشمس في ماليزيا بفضل ما تضعه من عدد كبير من المتنزهات التخصّصية والترفيهية ومتنزهات الألعاب المائية ومحميات الحياة الطبيعية والمتنزهات الثقافية المنتشرة في شتى أرجاء البلاد، والتي توفّر العديد من فرص المرح ضمن مناطق من الخضرة اليانعة التي تتميّز بطقسها المثالي. أما أبرز المنتجات التي يمكن شراؤها، فهي الذهب والأحجار الكريمة والأجهزة الإلكترونية والملابس والمطرزات الذهبية والفضية ومنتجات الماركات التجارية الشهيرة ومنتجات الحرف اليدوية والمنحوتات الخشبية والمنتجات الفخارية والنحاسية والفضية وتلك المصنوعة من القصدير وأقمشة الباتيك.

من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في ماليزيا: الغولف والرياضات المائية والغوص في المياه العميقة والغطس في المياه الضحلة وصيد الأسماك في المياه العميقة وتسلّق الجبال.
ويمكنك تمضية عطلة شهر عسل شاعرية في جزيرتي لانجكاوي وبينانج الوادعتين أو جزيرة كوتا كينابالو الرائعة... هيا بنا إلى ماليزيا!