الملكة رانيا تلتقي معلمين من محافظات الجنوب

20 أكتوبر 2018

التقت الملكة رانيا العبدالله في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في محافظة الكرك، عدداً من معلمي محافظات الجنوب المستفيدين من برامج أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، واستمعت الى تجارب المعلمين، واطّلعت على عملهم المتواصل مع الأكاديمية وتطبيقهم المهارات المكتسبة خلال فترة التدريب، حيث أكدوا أهمية برامج الأكاديمية وتأثيرها في أدائهم وانعكاس ذلك على طلابهم والتفاعل مع المجتمع المحلي.

وخلال جولتها في المدرسة ترافقها مديرة المدرسة ميسم المجالي، تبادلت الملكة رانيا العبدالله الأحاديث مع عدد من الطلبة، كما التقت المعلمات والفريق الإداري في المدرسة.

وانضمت الملكة رانيا الى عدد من معلمي ومعلمات الكرك المشاركين في إحدى الجلسات التدريبية للمرحلة الثانية من برنامج “علم بثقة”، الذي أطلقته أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين لمحافظات الجنوب من معان مطلع الشهر الحالي. ونُظّمت الجلسة في القاعة متعددة الأغراض في مركز الكرك الثقافي الرياضي بحضور مدير المركز أكرم المجالي، ونائب مدير المركز عمر السحيمات، وتم عرض فيديو قصير عن أثر برنامج “علم بثقة”، واستعرضت المدربة جمانة جبر من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الوضع الحالي والخطط المستقبلية للبرنامج. كما تحدث مشاركون في التدريب عن توقعاتهم في ما يخص تطبيق البرنامج في صفوفهم الدراسية.

وعبّرت الملكة عن سعادتها بوجودها بين المعلمين في الجنوب الذي له مكانة كبيرة عند الهاشميين، وهو معقل الهمّة والشجاعة والعطاء، مشيرةً الى أن أكاديمية تدريب المعلمين أطلقت برنامج “علم بثقة” في الجنوب تلبيةً لطموحات الأهالي في مجال التعليم، ولحرصهم على تعليم أبنائهم تعليماً نوعياً، وهذا ليس غريباً على محافظة الكرك التي خرّجت للوطن رجالاً ونساء لهم بصمة واضحة في بناء الأردن.

وأضافت الملكة رانيا أن أدوات التعليم في تطور دائم، وعلى المعلم أن يستزيد من المعرفة ويطور أساليبه باستمرار لكي يعلّم بثقة، وأن على الجميع دعم تدريب المعلمين والبحث عن البرامج الأفضل عالمياً واستقطابها وتطويعها لتناسب ثقافتنا ومعلّمينا ومناهجنا كما حدث في كتاب “علم بثقة” الذي تمت الاستفادة منه بما يتناسب مع البيئة الأردنية.