Home Page

أعماق البحر قي ماليزيا

جزر, ماليزيا, سلاحف بحرية, الغطس, بولو سيبادان

14 أبريل 2010

 من الجميل أن تزور بلدان المعمورة وتتعرف إلى عادات أهل اليابسة وتقاليدهم. ولكن هل فكرت يومًا في زيارة عالم أعماق البحار والمحيطات! وتتعرف إلى مدنه وجباله وتضاريسه ومجتمعاته التي تسكنه منذ آلاف السنين التي  لم تؤثر فيها التغييرات السياسية والأيديوليوجية والاقتصادية، بل لا تزال تسكن مدنها بسلام  غير آبهة بما يحدث على اليابسة.
وفي عالم البحار والمحيطات أماكن تجعل الغوص فيها تجربة فريدة تحبس الأنفاس حتى لو كانت قارورة الأوكسيجين ملآنة. هذه بعض المناطق البحرية التي تشبع فضول هواة رياضة الغطس.

من منّا لم يقرأ قصة «الأرنب والسلحفاة» التي انتهت بفوز السلحفاة البطيئة على الأرنب السريع. هل تخيّلت يومًا أنك تسير على خطى السلاحف أو تسبح معها في أعماق البحر! يبدو أن السلاحف في بولو سيبادان في ماليزيا تجعل حلم الطفولة واقعًا تتراقص فيه السلاحف البحرية الخضراء وسط عالم مزخرف بديكور طبيعي فريد من نوعه تحبس تفاصيله الأنفاس. فلا عجب أن يعتبر بولو سيبادان أفضل مواقع الغطس في العالم،فعلى عمق 22 مترًا تتكدّس دروع السلاحف. لتفريغ أدرينالين أعماق البحار، ينطلق الهواة من نقطة باركودا  حيث أسرب أسماك الباراكودا تتراقص في الأعماق، ولا يمكن غطاسًا أن يفوّت هذا المشهد الرائع ولا يرى المنحدر العمودي المشهور الذي يبعد بضعة أمتار عن الشاطئ حيث أعماق البحر تنحدر بقوة إلى 600 متر. ويمكن الغطس في هذه المنطقة ليلاً. للاستعلام: www.dive-malaysia.com .