سيرينا ويليامز تروج للتوعية ضد سرطان الثدي

المعتز بالله رمضاني 17 أكتوبر 2018

لم تغب لاعبة التنس الأميركية سيرينا ويليامز عن دائرة الضوء لوقت طويل. إذ نشرت مقطعاً لفيديو على حسابها الشخصي بموقعي "إنستغرام" و"تويتر"وهي تنشد إحدى أغاني الفرقة الأسترالية "The Divinyls"، وذلك في إطار دعمها لمنظمة شبكة سرطان الثدي بأستراليا لأسباب إنسانية وتوعوية.

وهدف الفيديو المتداول إلى توعية النساء بضرورة فحص الثدي والمراقبة الطبية الدورية لتجنب الإصابة بأمراض سرطان الثدي.

سيرينا نشرت الفيديو على حساباتها يوم الأحد 30 أيلول (سبتمبر) 2018، مذكرة النساء بأهمية إجراء "الفحص الذاتي المنتظم"، بحسب ما نشرت وسائل إعلام مختلفة. واختارت صاحبة الـ 23 لقب "غراند سلام"، أن تشدو أغنية "ألمس نفسي"، تكريماً للمغنية "كريسي أمفليت" التي توفيت عام 2013 بعد معاناتها من سرطان الثدي.

على موقع "إنستغرام" كتبت سيرينا ويليامز: "هذا الشهر، هو شهر التوعية بمرض سرطان الثدي، لقد سجلت نسخة من أغنيةDivinylsالعالمية (I Touch Myself) لتذكير النساء بضرورة الفحص المنتظم.. أردت أن أفعل ذلك لأن سرطان الثدي مشكلة تؤثر على جميع النساء من جميع الألوان وفي جميع أنحاء العالم. والاكتشاف المبكر هو المفتاح الأمثل للشفاء وتجنب المرض الخبيث. فالكشف المبكر يساعد في حفظ الكثير من الأرواح، آمل فقط أن يساعد هذا على تذكير النساء بأهمية ذلك".

وأضافت لاعبة التنس: "يعد الفيديو الموسيقي جزءًا من مشروع (أنا ألمس نفسي) الذي جاء تكريماً للمغنية الشهيرة كريسي أمفليت، التي توفيت بسبب سرطان الثدي، لكنها أعطتنا الأغنية الناجحة لتذكير النساء بوضع صحتهن في المقام الأول.. ويدعم المشروع بكل فخر من قبل (BerleiAus) لشبكة سرطان الثدي في أستراليا".

وحقق الفيديو انتشاراً كبيراً، ووصلت مشاهداته إلى أكثر من 1.7 مليون مشاهدة خلال ساعات من نشره. كما قاربت التعليقات نحو 10 آلاف تعليق من متابعي النجمة، والذين قدموا لها التهنئة على شجاعتها ودورها الإنساني.

وكتبت "كارومال": "عندما تكونين بخير فأنت جيدة جداً، وحتى وأنت لست بخير فأنت أفضل.. أحبك للأبد سيرينا وليامز". وعلق أحمد عفيفي عبده: "لا يمكن إيقافها.. أحبك.. واصلي". لوشيانو قال: "تهانينا سيرينا، سرطان الثدي أمر سيئ جداً للأم.. يجب أن نبقى يقظين.. شكراً لك".

حساب يحمل اسم "emcnb" كتب: "فاتنة جداً سيرينا.. طريقة رائعة لإيصال الرسالة.. برافو". أما "أورتيز" فقال: "لا يوجد حد لموهبتك الخارقة.. أحبك دائما أيتها الملكة المحاربة".

وشاركت سويت سمايل تجربتها مع المرض الخبيث وعلقت قائلة: "مدهش (الفيديو) لدرجة أنني أحببت ذلك، أحبك بطريقة غير معقولة.. لقد فقدت جزءاً من ثديي بسبب السرطان".


نقلاً عن "شبكة الحياة الإجتماعية"