حلول لمشاكل تواجه الرجل يوميًا

ماغي باتيار عنيد 20 أكتوبر 2018
الرجال يعانون أيضًا من مشاكل تؤثر سلبًا في جاذبيتهم وأناقة إطلالتهم ما لم يهتمّوا بنضارة بشرتهم، ونظافة شعرهم وصحّته. اليوم نقدّم للرجل الأنيق والذي يهتم بمظهره خمسة حلول لمشاكل تواجهه يوميًا.


كيف أحافظ على نضارة بشرتي؟

للحفاظ على نضارة بشرتك ونقاوتها، عليك الاهتمام بنظافتها وتقشيرها باستمرار. اختر السائل المنظّف الذي يلائم طبيعة بشرتك واغسلها جيداً في الصباح والمساء لمنحها الانتعاش وتهيئتها لاستقبال السائل المرطّب الملائم لتركيبتها. لا تنسَ استعمال سائل التونيك المنعش بعد غسل الوجه وتجفيفه بطريقة التربيت، لأن التونيك يزيل بقايا الأوساخ ويساعد على استقبال فوائد الكريمات المرطّبة في شكل أفضل.

من ناحية أخرى، يُنصح بتقشير البشرة مرّتين في الأسبوع إذا كانت طبيعتها دهنية، ومرّة واحدة في الأسبوع إذا كانت جافة أو حسّاسة. التقشير يساعد على إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة، ويحسّن الدورة الدموية في الأوعية الشعرية، وبالتالي يحفّز عملية الأيض، أي تجديد الخلايا، كما يخفّف من حدّة ظهور الخطوط والتجاعيد.

جرّب:

● Sisley Buff and Wash Botanical Facial Gel

● ClarinsMen Fresh Moisture Toner with Apple Vinegar

● Clinique for Men Oil Control Mattifying Moisturizer

أعاني من المسامات الواسعة وهذا يزعجني كثيراً، كيف أخفّف من هذه المشكلة؟

التقشير واستعمال المستحضرات الملائمة لبشرتك يساعدان على تقليص المسامات الواسعة. لذا استعمل كريماً مقشّراً ومجدّداً للخلايا مرّة في الأسبوع، واتبعه بقناع ينقّي البشرة ويقلّص المسامات. كذلك واظب على استعمال كريم الوقاية من الشمس، واختر منه الصيغة السائلة وغير الدهنية. من ناحية أخرى، عليك استعمال مرّطب ومصل عناية يساعدان على تقليص المسامات. تذكّر دائماً أن العناية بنظافة البشرة أمرٌ أساس للمحافظة على نقاوتها وشبابها، فلا تهمل هذه الخطوة مهما كانت الأسباب، واختر لبشرتك المستحضرات الملائمة لطبيعتها وحاجاتها، لأن استعمال المستحضرات غير الملائمة يساهم في ظهور المسامات.

جرّب:

● Dior Homme Dermo System Pore Control Perfecting Essence

● GLAMGLOW Tingling & Exfoliating Mud Mask

يميل شعري إلى التزيّت بسرعة. كيف أتخلّص من مظهره الدهني المحرج؟

يحتاج الشعر الدهني إلى الغسل في شكل شبه يومي بواسطة شامبو منعش ومنقٍّ يعدّل الإفرازات الدهنية من دون يؤدي إلى جفاف الخصلات وبهتانها. من الضروري اختيار هذا الشامبو بصيغة لطيفة تصلح للغسل المتكرر، وتنسجم مع تركيبة الجلد الفيزيولوجية PH Neutre حتى لا تثيرها أو تتعبها. لكن، تذكّر أن دورة واحدة من الشامبو تكفي لتنظيف الشعر وإزالة الدهون ولا حاجة الى دورة ثانية. كذلك عليك تدليك رأسك بلطف، لأن المبالغة بذلك تحفّز الإفرازات الدهنية وتثير فروة الرأس. فوّح شعرك جيّداً بالماء الفاتر الذي يميل إلى البرودة، ما يساعد على إغلاق قشور الخصلات ومنحها اللمعان الجذّاب. إذا كنت تحب تجفيف شعرك بـ”السشوار”، استعمل مجفف الشعر بحرارة باردة، لأن الحرارة تنشّط عملية إفراز الزيوت المحرجة، وتجنّب استعمال مستحضرات التصفيف التي تترك تراكمات على الشعر وتؤدي إلى بهتانه وتزيّته بسرعة.

جرّب:

Head & Shoulders Anti-Dandruff ● Shampoo Citrus Fresh for Greasy Hair

أعاني من جفاف يديّ واسمرارهما، فهل من حلّ؟

الإهمال وفقر هذه المناطق المحدّدة من الجسم بالدهون الطبيعية يؤديان إلى جفافها وتكوّن الخلايا الميتة على سطحها، وهذا ما يفسّر اسمرارها. أما الحل فبسيط جداً: استعن بالكريم المقشّر المخصص للجسم ودلّك به سطح يديك مرتين في الأسبوع للتخلص من الخلايا الميتة، وتمليس الجلد، والكشف عن بشرة نقيّة. كذلك، استعمل كريم اليدين المغذّي والغنيّ الترطيب مرّات عدّة في اليوم بعد غسلهما وتجفيفهما جيّداً. خفّف من تأثير أشعة الشمس ما فوق البنفسجية وأضرارها باستعمال كريم يدين غنيّ بفلترات الوقاية بنسبة لا تقل عن SPF 30. يمكنك اختيار كريم وقاية لليدين يحتوي أيضاً على مكوّنات مبيّضة للبشرة ومضادة لظهور البقع الداكنة. وإذا لم تلمس أي تحسّن بعد مرور شهر تقريباً، أنصحك باستشارة طبيب الجلد لمعالجة الاسمرار. لكن، تذكّر أن من الأفضل أن تخضع للعلاج في فصل الشتاء مع الحرص على عدم تعريض يديك للشمس، وتوفير الحماية لهما دائماً.

جرّب:

● Chanel La Creme Main

هل صحيح أن مزيل الرائحة يحتوي على مواد مسبّبة للسرطان؟

لم تُثبت الدراسات التي أُجريت حتى الآن أن هناك رابطاً بين السرطان ومزيل الرائحة، إنما هناك عوامل كثيرة مترابطة مع بعضها البعض تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض الخبيث، وقد تساهم تركيبة بعض المستحضرات المزيلة للرائحة في تفعيل ذلك، خصوصاً أحماض الألمنيوم، ويصحّ الشيء نفسه على المواد الحافظة المستخدمة في مستحضرات التجميل. لكن من جهة أخرى، لا يمكن القول إن المستحضرات الخالية من المواد الحافظة هي أكثر أماناً، لأن الجراثيم والفطريات تنمو بسهولة أكبر عند استعمالها. للحدّ من الأضرار قدر الإمكان، احفظ مزيل الرائحة في الثلاجة، وانتبه دائماً الى تاريخ صلاحيته. كذلك، اختر مزيل الرائحة الخالي من أحماض الألمنيوم ومادة البارابين، ولا تستخدمه مباشرة فوق الجلد المجروح. واحرص على غسل إبطيك جيداً كل مساء لمحو أي أثر لمزيل الرائحة والسّماح للمسامات بأن تتنفس طوال الليل.

جرّب:

● L’Oreal Men Expert Sensitive Control Deodorant 48H 0% Alcohol 0% Aliminium Salts