تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

أسبوع الموضة في نيويورك NEW YORK خريف وشتاء 2018-2019

carolina herrera carolina herrera carolina herrera carolina herrera carolina herrera carolina herrera carolina herrera carolina herrera khan Naeem khan Naeem khan Naeem khan Naeem khan brandon maxwell brandon maxwell brandon maxwell brandon maxwell brandon maxwell custo barcelona custo barcelona custo barcelona Tadashi Shoji Tadashi Shoji Tadashi Shoji Zadig et Voltaire Zadig et Voltaire Zadig et Voltaire Philipp Plein Philipp Plein Philipp Plein Oscar De La Renta Oscar De La Renta Oscar De La Renta Oscar De La Renta Oscar De La Renta Oscar De La Renta Oscar De La Renta Oscar De La Renta kors kors kors kors kors kors kors tory burch tory burch tory burch tory burch tory burch tory burch tory burch tory burch

ها نحن في نيويورك نستطلع آخر إبداعات المصمّمين التي يقدّمونها لموسم شتاء ٢٠١٨. أزياء استيعادية وأخرى عملية مبتكرة. ظهر البرق اللماع على المنصات بالإضافة إلى الدانتيل والمخمل والأقمشة المطبعة وكان للون الأحمر حضور لافت. تصاميم قدّمتها الدور لإمرأة واثقة تهتم بنفسها وتتطلع لإبراز أنوثتها.


Carolina herrera

عدد من المشاهير في الصفّوف الأولى، منهم كايتي هولمز وكارلي كلوس ونيكي هيلتون وأوليفيا باليرمو، ونساء من طبقات نيويورك الأرستقراطيّة… المصمّمة كارولينا هيريرا اختارت متحف الموما لتودّع منصة العرض إذ سيكون هذا عرضها الأخير… وبالمناسبة، أتت المجموعة لتسترجع ذكريات تصاميم هيريرا الأبرز عبر السنين، بما فيها الأقمشة المطبعة بالنقاط (Polka Dot). عرض مؤثّر لكلّ من عرف المصمّمة وتابع خطاها! علماً أن المصمّم ويس غوردن سيتسلّم المركز الإبداعي في هيريرا الموسم المقبل.


Naeem khan

يعشق نعيم خان الألوان، ويبدع في تصاميمه حين يُبرزها! في لقاء خاصّ مع المصمم، قال لنا إنّ هذه المجموعة تسعى إلى تقوية دور المرأة وتعزيزه في مختلف أنحاء العالم، وعندما سألناه عن المرأة التي لعبت الدور الأهمّ في حياته، أجاب: «والدتي». كما أخبرنا أنه سيفتتح في ميامي مدرسة لتصميم الأزياء يسعى من خلالها إلى اكتشاف أهمّ المواهب في مجال الموضة.


brandon Maxwell

في عرض براندون ماكسويل، اجتمعت أجمل العارضات في أجواء مرحة… بيلا وجيجي حديد، جوردان دان، كارلي كلوس، جوان سمولز… أكثر ما لفتني، الأزياء باللون الأحمر التي مزجها براندون مع اللون الزهريّ. أزياؤه راقية وشابّة، تذكّرني قليلاً بتصاميم كارولينا هيريرا، أتوقّع له المزيد من النجاح.


custo barcelona

في عرض كوستو برشلونة، التقينا بالمصمّم كوستو دالماو في الكواليس وقد حدّثنا عن امرأة واثقة من نفسها، تعبّر عن شخصيّتها بالمجازفة والابتكار والتجديد. مجموعة غلامور تتضمن 350 نوعاً من التقنيّات المشغولة على الأقمشة، ولكن التفاصيل كلّها مصنوعة يدوياً بطريقة حرفيّة. في المجموعة، برزت الأكتاف العريضة والألوان المعدنيّة.


Tadashi Shoji

في كواليس تداشي شوجي يراقب المصمّم اليابانيّ فريق العمل بكلّ هدوء وطمأنينة قبل أن تنطلق تصاميمه الأنيقة والبرّاقة على خشبة العرض، من دانتيل ومخمل بقصّات تبرز أنوثة المرأة.


Zadig et Voltaire

أزياء Zadig et Voltaire من أجمل الأزياء العمليّة التي رأيتها في نيويورك، فتنسيق الأزياء للعرض كان رائعاً ولعب دوراً مهماً في إبرازها. جامبسوت من الجلد باللون الأسود، سترات طويلة وقصيرة بنقوش المربّعات، بلايزر طويلة بدل الفستان مع جزمة باللون الأحمر، جوارب من الدانتيل الأسود، سراويل لصوقة ضيّقة من الجلد، والكثير من الأحمر!


Philipp Plein

في كواليس Philipp Plein الأجواء صاخبة، تحاول كارين رويتفلد فيها ألاّ يتأخّر العرض، وفيليب بلاين يتجوّل في الكواليس ويشكر الجميع كعادته. العارضة حليمة تحاول وضع الحجاب بطريقة مناسبة وتبتسم للجميع، وأنور حديد مع صديقته وشقيقتها الصغيرة ينتظرون العرض. أمّا العرض فكان من أهمّ عروض نيويورك. خياليّ، حطّت فيه مركبة فضائيّة على كوكب مثلج، ونزلت منها إيرينا شايك حيث كان في انتظارها رجل آليّ. أمّا الأزياء فصاخبة مثل العرض، مزيّنة بالرسوم الملوّنة ومرصّعة بالكريستال، مع تنانير طويلة من التول، ومعطف “بلاستيك” شفّاف، وقطع من الجلد.


Oscar de la renta

بالكاد استطعت الوصول إلى عرض Oscar de la Renta في الوقت المحدد! المكان رائع في الوسط الماليّ في نيويورك. التصاميم في غاية الرقيّ والأنوثة، لفتتني فيها الأقمشة المطبوعة المرسومة يدوياً من تنانير واسعة ارتدتها العارضات مع «بوستييه» من الدانتيل، المعاطف الملوّنة، أو الكشاش وكأنّها أوراق الورد، التول الأحمر والمخمل والتصاميم المعدنيّة أو الشفّافة المطرّزة بأوراق الشجر والورود. هذه المجموعة أنيقة وعصريّة يمكن المرأة في أيّ عمر أن ترتديها بكلّ سهولة! الطريقة التي نُسّقت بها الأزياء في العرض رائعة أيضاً.


michael kors

العرض الأخير الذي حضرته في نيويورك كان للمصمّم الأميركيّ الشهير مايكل كورز الذي كان أوّل من استعان بعارضات من أعمار وأحجام مختلفة، وقد شاركت في عرضه هذا الموسم آشلي غرام وبيلا حديد. أمّا في الصفوف الأولى فكانت بلايك لايفلي تحضر العرض كالعادة، وكذلك الشابّة الجذّابة زندايا والعارضة إيفا هيرزيغوفا… مايكل كورز جمع في إطلالاته مزيجاً من الأقمشة المطبعة والمزينة بنقوش الحيوانات بألوان مختلفة.


tory burch

قدّمت Tory Burch فساتين رومانسيّة خفيفة بأقمشة مطبعة ونسّقتها مع معاطف واسعة، ومناديل مربوطة حول العنق. المجموعة ضمّت تفاصيل من الدانتيل والمخمل والكشاكش الناعمة. العرض أُقيم في صالة ملأتها الورود باللون الزهريّ مشت بينها العارضات، وحضرته مجموعة من النجمات أبرزهنّ جوليان مور وسيينا ميلر وليا كيبيدي وغيرهنّ...









المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075