بالفيديو - صراع وإتهامات بالسرقة بين مطربين على أغنية

القاهرة (لها) 24 أكتوبر 2018

منذ أيام، طرح المطرب محمد الشرنوبي أغنيته "النفسية"، من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى، التي حققت نسب مشاهدة عالية على موقع "يوتيوب"، لكن الجمهور فوجئ بعدها بأيام بطرح المطرب محمد حمزة أغنية جديدة بعنوان "النفسية محتاجة" من كلمات محمد القاياتي وألحان محمد حمزة، وسرعان ما اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي حول من صاحب الأغنية الأصلي ومن الذي اقتبسها من الآخر.

ودافع كل جانب عن أغنيته، حيث قال الشاعر محمد القاياتي في تصريحات صحافية: "بدأت العمل على الأغنية منذ حوالي العامين، مع ملحنها ومطربها محمد حمزة والمنتج مجدي أنيس، وخلال إعدادنا لها فوجئنا بأن المطربة الخليجية بلقيس تقدم أغنية بنفس العنوان "النفسية محتاجة"، لكن مع وجود هاشتاج على موقع فيسبوك، قررنا نستكمل تجربتنا".

وتابع: "قبل طرح أغنيتنا، سافرت لقضاء شهر العسل في شرم الشيخ، وكان المهندس هاني محروس يقوم بإنهاء العمل عليها، قبل أن نفاجأ قبل يوم واحد من طرحها بالتعاون مع شركة (صوت الدلتا)، بأنهم قاموا بالانسحاب وسحب كل الدعاية والصور الخاصة بها، بناء على اتصال تليفوني من الشاعر أيمن بهجت قمر بدعوى أن لديه أغنية بنفس الاسم، ورغم محاولاتي التواصل معه لتوضيح الأمر إلا أنه لم يرد، ومن سعوا للتوسط بيننا وبينه تم اعتبارهم ناكرين للجميل".

وأكمل: "بعد ذلك قرر المنتج مجدي أنيس طرح الأغنية الخاصة بنا منفرداً، رغم الحرب المتواصلة ضدنا، من خلال الـ"سوشيال ميديا"، لمنعنا من الترويج لأغنيتنا، في مقابل الدعاية الخاصة بالفنان محمد الشرنوبي".

ويختتم القاياتي تصريحاته بالقول: "الأغنيتان الآن أمام الناس القادرين على كشف الحقيقة، لكن بكل أمانة لو كنت أعلم قبل تنفيذ أغنيتنا أن هناك أخرى للشاعر أيمن بهجت قمر بنفس الاسم، وبينهما تشابه، ما كنت أكملت تقديم تجربتنا، ولو كانت أغنيته تم طرحها قبلنا، كنت سأبارك له، لأن النجاح بالنهاية رزق من الله، والحقيقة لا بد أن تظهر مهما طالت مدة إخفائها".

على الجانب الآخر، كتب الشاعر أيمن بهجت قمر على حسابه الخاص على "فيسبوك" يقول: "أنا كتبت الأغنية دي من حوالي 3 سنين وعملناها أنا ومحمد يحيى لمحمد الشرنوبي من فترة طويلة.. سنة ونص وأكتر، والكلام اترخص في الرقابة باسمي في أول مارس، وكل شيء كان تمام لحد ما لقيت من كام يوم مطرب شاب، والله والله عمري ما كلمته ولا أعرفه شخصيًا، ومش زي ما هو ماشي يقول".

وتابع: "المهم لما لقيت الاسم والفكرة والمحتوى كله متشابه من البرومو، ولقيت لوغو صوت الدلتا قلت بلاش أعمل بلبلة للولد مع الشركة، كلمت ملحن شاب صاحبه أنا أعرفه، وبلغته إن فيه أغنية لمحمد الشرنوبي وكده حرام، وخصوصًا أن صاحبه قالي فعلا إحنا عرفنا من وقت مهرجان الجونة إن فيه أغنية معمولة شبهها، قلت له طيب الأغنية دي بفكرتها متسجلة باسمي في المصنفات الفنية، يبقى الحل نعمل زي الناس المحترمين، يا تغيروا الكلام يا نلجأ لجهة تحكم بيني وبينهم، وهي جهاز الرقابة على المصنفات الفنية".

واختتم بالقول: "كفاية استهزاء بحقوق الناس، كفاية عدم احترام لتاريخ الناس، كفاية كل ما تتزنق تحولها لصراع أجيال مع شخص هو هو نفسه، اللي لحد أسبوع فات بتلجأ له وقت ما بتحتاج لضهر ليك، وكان أجدع واحد في الدنيا وقت ما كانت جدعنته ماشية مع مصلحتك، عمومًا بينا القانون، ومش عشان حاجة هاخدها من وراكم مثلا، لكن عشان زي ما كنت واحد من اللي علموكوا إزاي تدوروا على حقوقكم، هعلمكم برضه إزاي ما تعتدوش على حقوق الناس ونفسي طويل ويمهل ولا يهمل".


رابط فيديو الأغنية لمحمد الشرنوبي:


رابط فيديو الأغنية لمحمد حمزة: