مجموعة المجوهرات الراقية Dior Dior Dior نسيج من ذهب وتطريز بالحجارة الكريمة

03 نوفمبر 2018

تقدم المصممة فيكتوار دو كاستيلان في هذه المجموعة من المجوهرات الراقية كنوزاً فريدة تجسد البراعة والمهارة الحرفيّة لدى الدار. الفكرة الرئيسة وراء المجموعة مستوحاة من عالم التصاميم المترفة “أوت كوتور”. فقد تم قصّ أجزاء من الأنسجة المخرّمة ووضعها على اليد وتحويلها إلى مجوهرات مفعمة بالألوان. كان العمل على تكييف القماش المحبوك وتعديل اللمسات المتداخلة وتصاميم الأرابسك لكي ينسدل النسيج المخرّم بحرّية على شكل عقود وخواتم وأساور وأقراط للأذن. وتتداخل اللمسات المتموّجة واللولبيّة وتعانق بشكل مثاليّ منحنيات المعصم أو العنق.

وهكذا أبصرت النور مجموعة متنوّعة من العقود المخرّمة، المحبوكة من الذهب الأصفر والزهريّ والأبيض. يتطلّب تصنيعها مستوى رفيعاً من الامتياز في المهارة الحرفيّة التي تعكس التصاميم المترفة “أوت كوتور” بأكبر دقّة ممكنة. ونفذت هذه الابتكارات من خلال العمل بدقّة على المعادن الثمينة لبلوغ مستويات غير مسبوقة، على غرار التطريز بالخيوط الحريريّة التي تنير الأحجار الوسطيّة، حيث تبدو أحجار الزمرد، والصفير الأزرق والزهريّ، والألماس الأصفر منحوتة وكأنّها ترترة برّاقة، ما يعزّز تأثير التصاميم المترفة “أوت كوتور”.

سوف تتوافر هذه المجموعة الرائعة في “دبي مول” في دبي و”الصوّة مول” في أبو ظبي ابتداء من 1 تشرين الثاني/نوفمبر ولغاية أسبوعين من تاريخه.