اختارت فستانه وريثة دار المجوهرات الراقية الراعية للحفل جورج حبيقة: Le Bal Des Debutantes مناسبة فاخرة بأهداف إنسانية نبيلة

حوار: فاديا فهد 10 نوفمبر 2018
إنه حلم كلّ فتاة... حلم أن تكون لليلة واحدة سندريللا بفستانها الأزرق الرائع وحذائها الكريستالي، في حفل راقص جميل تخطف فيه الأنظار. إنه الحفل الراقص الخاص بالفتيات المبتدئات Le Bal des Debutantes الذي يُقام في باريس سنوياً في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، ويستقطب اهتمام نخبة النّخبة من بنات العائلات العريقة وأشهر مصمّمي الفساتين الراقية والصحافة العالمية، وقد صنّفت مجلة “فوربس” Forbes هذا الحفل واحداً من أرقى عشر حفلات وأكثرها أهمّية في العالم. ويشارك المصمّم اللبناني المبدع جورج حبيقة هذه السنة أيضاً بفستان من مجموعته الراقية اختارته آريا ميهتا، وريثة دار “بايال نيويورك” Payal New York للمجوهرات الراقية، الراعي الرسمي للحفل. عن هذا التعاون، كان هذا الحوار.


- هذه المناسبة الجميلة، ماذا تعني لكَ؟

مشاركتي في هذه المناسبة ليست إلا احتراماً وتقديراً لأطفال وأمّهات يعانون صعوبات الحياة وقساوتها. فكما تعلمين، يعود ريع هذا الحفل لقضايا إنسانية عدّة، منها تعليم الفتيات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للأمّهات اللواتي لم يتخطّين سنّ الثامنة عشرة، كما أنها مناسبة جميلة لألتقي أشخاصاً يعملون على إنجاح هذا العمل الإنساني ودوام استمراريته.

- بماذا تخصّ دار جورج حبيقة المرأة الشابة والأنيقة؟

تصاميمي تتوجّه الى كلّ امرأة ترغب باعتماد موضة تجمع بين الطابع الرومانسي المعاصر والحضور الطاغي، بأسلوب يعبّر عنها بطريقة فريدة ومميّزة.

- برأيك، ما هو الدرس الأول الذي يجب أن تتعلّمه كل امرأة شابّة في ما يتعلّق بعالمَيّ الخياطة الراقية والمجوهرات الفاخرة، ويكون مدخلاً لها إلى عالم الموضة والأناقة؟

عليها أن تتعلّم اختيار قطعة المجوهرات الفاخرة التي تناسب التصميم الراقي الذي انتقته بأسلوب يكمّل الخيارات المختلفة، ويمنح الإطلالة أبعاداً راقية تتّسم بالمثالية اللافتة.

- أيّ علاقة تربط المجوهرات الفاخرة بالخياطة الراقية؟

الاثنتان تنتميان إلى عالم الفنون الراقية التي تتطلب إبداعاً رفيعاً في مجال التصميم، ودقة في التنفيذ وحرفية عالية، إضافة إلى حُسن اختيار المواد الأوليّة الأفخر والأكثر تميّزاً لجهة القماش، كما الأحجار الكريمة والماس الأكثر نقاءً.

- ماذا تخبرنا عن التعاون الذي تمّ بين دار جورج حبيقة ودار “بايال” Payal في هذا المجال؟

علاقة وطيدة تربط بين دار جورج حبيقة وحفل Le Bal des Debutantes الشهير الذي يجري سنويّاً في باريس. فقد ارتدت من أزياء الدار الراقية الأميرة شارلوت دو ناسو في حفل السنة الماضية. أما هذه السنة، فقد تمّ اختيار الدار للاهتمام بأناقة آريا ميهتا ابنة السيدة بايال ميهتا مالكة مجوهرات Payal New York، الراعي الرسمي لهذا الحفل. الآنسة آريا من أبرز المعجبات بأزياء دار جورج حبيقة، وأنا متأكد من أنها ستكون أنيقة جداً ولافتة ومميّزة في ما اختارته لحفل هذه السنة.

- هل من تناغم بين تصاميم مجوهرات دار Payal New York وأزياء دار جورج حبيقة؟

بكل تأكيد، فمجوهرات Payal New York مصمّمة بعناية وحرفية ودقّة تحوّلها إلى قطع فاخرة تميّز إطلالة أيّ امرأة تتزيّن بها، تماماً كما تفعل أزياء دار جورج حبيقة الراقية.

- هل لكَ أن تكشف لنا عن التصميم الراقي الذي اختارته الآنسة بايال لهذا الحفل المميّز؟

لن يتمّ الكشف عن أي معلومات حول التصميم الذي اختارته الآنسة آريا ميهتا، فهذا الموضوع سيبقى سريّاً حتى موعد الحفل في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. ولكن ما أستطيع كشفه، أن لون الثوب الذي اخترتُه لها يتناغم مع لون عينيها وبشرتها، أما تصميمه فيُبرز تفاصيل جسمها بشكل مميّز. الواقع أن الفستان يليق بها كثيراً ويعبّر عن ذوقها الرفيع.

- بالحديث عن المجوهرات، هل لنا أن نعرف ما هو حجركَ الكريم المفضّل؟

أحب كل الأحجار الكريمة، وأعتقد أن لكلّ منها جماله وسحره، ولكن إن كان عليّ اختيار أحدها فقط فسيكون حجر الزمرّد.

- هل سبق لكَ أن صمّمت زيّاً ورصّعته بالماس؟

لا، لم يسبق لي ذلك.

- ما النصيحة التي توجّهها الى المشاركات في الحفل الراقص للمبتدئات Le Bal des Debutantes هذا العام؟

أنصحهنّ بالابتعاد عن مجاراة الموضة، والتركيز على الاختيار الذكي في ما يتعلّق بالتصاميم، والقصّات، والألوان التي تناسب كلاً منهن.