كيف أصبح بيضاء الجسم.. اليك العناية الصحيحة

كتابة: ماغي باتيار عنيد 07 نوفمبر 2018

تبييض البشرة مسألة تشغل الكثير من النساء في مجتمعنا العربي. أما الحل فيكمن أولًا في معرفة سبب الاصطباغ الجلدي للتخلص منه والتمتّع ببشرة جسم بيضاء ونقية.

قبل الإجابة عن  هذه المسألة، فلنتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى الاصطباغ الجلدي وكيفية التخلّص منها من خلال العناية الصحيحة.

المناطق الحسّاسة من الجسم فقيرة بالمواد الدهنية، بعضها معرّض يوميًا للشمس أو البرد، وبعضها مغطّى ومعرّض لاحتكاك الملابس يوميًا، ما يجعلها حسّاسة جدًا ومعرّضة للجفاف والاصطباغ باللون الداكن.

كيف أصبح بيضاء الجسم ؟

تخلّصي من البقع الداكنة أو مشكلة التصبّغ الجلدي عند أعلى الصدر، سطح اليدين، الكوعين، الإبطين، المنطقة الداخلية للفخذين، والركبتين باتباع النصائح التالية:

- قشّري بشرتك أولًا، لأن التقشير يهيئها لاستقبال فوائد الكريمات والمستحضرات المعالجة في شكل أفضل. جرّبي:

Molton Brown London Orange & Bergamot Radiant Body Polisher

- استعملي يوميًا كريماً مرطباً ومبيّضاً في آن ومخصّصاً لليدين والجسم. جرّبي:

Chanel La Creme Main Texture Riche

- الكريمات المعزّزة بحمض الريتينول مفيدةٌ أيضًا للقضاء على الدبغ السوداء في الجسم، لذا اختاري النوع المخصّص لها لأنها تختلف عن تلك المصمّمة لبشرة الوجه. جرّبي:

Vaseline Healthy White Perfect 10 Whitening & Anti-Aging Lotion AHA Vitamin B3 & Pro-Retinol

- من الكريمات المفيدة أيضًا هي تلك التي تحقق غايات عدّة في آن واحد، أي ترطّب، تُصقل، وتجدّد البشرة، والتي غالبًا ما تكون غنيّة بمضادات الأكسدة كالفيتامين A، C، وE، بالإضافة إلى حمض الغليكول. اسالي عن هذه الكريمات الطبية في الصيدليات.

إذا استمر الاصطباغ الجلدي على حاله رغم اتباع الخطوات المذكورة آنفًا، استشيري طبيب الجلد لمعرفة الأسباب الصحيّة الكامنة وراء تصبّغ جلدك، وإيجاد العلاج الملائم لها.

في الحالات المستعصية قد يكون التقشير المجهري Microdermabrasion حلًا مثاليًا لمشكلتك، هناك أيضًا العلاج بأشعّة الليزر.