اتبعها بعض المشاهير.. تعرف إلى أغرب أنواع الرجيم

كريمة هادف 09 نوفمبر 2018
"خبروني عن أغرب رجيم سمعتم عنه؟ وهل اتبعتم نوعاً من هذه الأنواع؟ هل استفدتم منها؟" أسئلة طرحتها إحدى مستخدمات موقع "تويتر"؛ لفتح النقاش حول أغرب حمية غذائية، وتفاعل معها الكثير من المستخدمين، راصدين أغرب أنواع الرجيم التي سمعوا عنها.

المستخدمة هند صابرينة، قالت: "أغرب وصفة رجيم سمعتها التي تريد أن تنحف تأكل القطن.. الحمد لله على نعمة العقل"، كما رد صاحب حساب يحمل اسم اليازية النعيمي، قائلاً: "أغرب رجيم إنه تأكل كل شيء ولا تمنع نفسك من شيء واشرب ماي كل نص ساعة وتمشي وشوف نتيجة"، وهو نفس رجيم الذي اتبعته صاحبة حساب يحمل اسم زكية مون، التي كتبت:"أنا كنت متبعة رجيم اللي (الذي) قاله اليازية النعيمي بس بالليل فقط سلطة وفاكهة وتكون هالوجبة على الساعة الثامنة".

وتوجد الكثير من الحميات الغريبة مثل حمية الماء وحمية الشوكولاتة، كما أشار عدد من النشطاء في تعليقاتهم، ذلك أن كثيراً من الأشخاص في سبيل الوصول إلى الوزن المثالي يفعلون أي شيء ويعتقدون بأي شيء، وحتى الكثير من المشاهير، مستعدون لاتباع أي نظام حمية يعطيهم الوزن والجسم الذي يحلمون به مهما كان غريباً أو غير منطقي. وأوردت مجلة مارى كلير المختصة في الموضة والجمال أغرب طرق الرجيم التى لجأ إليها بعض المشاهير، ومنها:

رجيم الهواء

رجيم الهواء اتبعه الكثير من المشاهير، ومنهم المغنية الأميركية مادونا، التي اختارت أخطر أنواع الرجيم وهو رجيم "الهواء" أو Air Diet، وذلك من خلال إعداد الطعام والتظاهر بأكله والاكتفاء باستنشاق الرائحة فقط دون تناوله، على أن يتناول الشخص الماء والملح كحساءٍ يومي. وأصل هذا الرجيم نظريةBreatharianismالتي تعتقد بأن الانسان بإمكانه العيش على الطاقة الشمسية، وليس بحاجة إلى الأكل.

رجيم الليمون

حمية جنيفر أنيستون أقل غرابة من سابقتها، فهي تتخطى فقط وجبة الإفطار وتعوضها بكميات كبيرة من عصير الليمون؛ حتى تتخلص من سموم الجسم وتحرق الدهون.

رجيم التنظيف

تتبع بيونسيه رجيم "ماستر كلين" والذي خسرت بفضله 20 رطلاً في مدة أسبوعين، بحيث كانت تتناول عصير الليمون مع الفلفل الحار والماء، وتتناول الشاي العشبي الملين صباحاً ومساءً وتحرص على تناول أربعة أكواب من الماء المالح يومياً.

رجيم الأطفال

هو رجيم غريب لكن له أنصاره، وتعتمده على سبيل المثال الممثلة ريز ويذرسبون، وتقوم هذه الحمية على تناول طعام الأطفال فقط في الإفطار والغذاء وتناول وجبة عادية في العشاء، وهو رجيم جيد لكن على المدى القصير، بحسب المجلة.

رجيم خل التفاح

خل التفاح معروف بفوائدة الكثيرة، واستخدمه الكثير من الأشخاص في الحمية، ومنهم ميغان فوكس، التي كانت تتناول خل التفاح قبل كل وجبة لإزالة السموم والتخلص من وزن الماء والسكر الزائد في جسدها.

رجيم البيض

اعتمدت نيكول كيدمان رجيم البيض المسلوق حتى تفقد الكثير من الوزن لتصوير دورها في فيلم Cold Mountain، فكانت تتناول بيضة على الإفطار واثنتين على العشاء، وهو نظام غذائي يحقق نتائج سريعة ولكنه غير صحي على المدى الطويل، وفق المجلة.

نقلاً عن "شبكة الحياة الاجتماعية"