أطعمة لا يتخلى عنها عمرو دياب لحرق الدهون والمحافظة على رشاقته

14 نوفمبر 2018


من المعروف أن النجم المصري عمرو دياب من أكثر النجوم اهتماماً بصحته وغذائه السليم، مع ممارسته للرياضة بشكل دائم، الأمر الذي يجعله أيقونة للصحة في الـ57 عاماً من عمره.

ويعتمد "الهضبة" على حمية قليلة الدهون لخفض معدلات الدهون في الجسم، ويأكل كمية قليلة من الطعام خلال الوجبة، ويركز على بعض الأطعمة التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتساعده في تثبيت وزنه، الامر الذي يبقيه في رشاقة دائمة.

- التفاح: لا يتخلى النجم المصري عن فاكهة التفاح التي يتناولها باستمرار عند الصباح وبين الوجبات لاحتوائها على Pectine ، وهي من الألياف الذائبة التي تمتلئ بالماء في المعدة وتمتص معها الدهون والسكريات.

- الشوفان: يكثر من تناول الشوفان بكافة أشكاله، وذلك لانه يحتوي على ألياف ذائبة تسمح بامتصاص الدهون التي تدخل في الجسم وتحد منها، كما تساعد على الحد من الشهية.

- الهليون: يحرص على إضافة الهليون الى أغلب وجباته لغناه بالفيتامينين B6 وC اللذين يلعبان دوراً في الحد من الشهية وفي حرق الدهون، ما يساعده في الحفاظ على رشاقته.

- الباذنجان: يعتبر من الاطعمة المثلى لمحاربة تكدس الدهون في الجسم، فهو غني بالألياف التي تساعد على منع تكدس الزيوت والدهون الموجودة في الوجبات ويحد من معدلاتها في الدم، مما يحمي من تكدسها.

- البقدونس: من المفيد أن يتم إضافة البقدونس إلى مختلف انواع السلطات لأنه يساعد على تسهيل المعدة وعلى تخلص الجسم من السموم والدهون التي قد تتجمع في الجهاز الهضمي.