زيت الزيتون علاج سحري لحب الشباب

جهاد عويص 17 نوفمبر 2018

تعد مشكلة حب الشباب، مصدر إزعاج بالنسبة لمستخدم موقع "تويتر" عبدالحكيم، وهو الذي أوضح في تغريدة له، أنه "كل مرة تختفي آثارها ومن ثم تعود مجدداً كما لم تُجدِ جميع أنواع المرطبات التي استعملها للعلاج". لكن ثمّة علاج ليس ببعيد عن المنزل، إذ يجري الحديث عن فوائد زيت الزيتون لحب الشباب.

ذلك ما رأته مها الصمادي أيضاً، في تغريدة لها عبر حسابها في موقع "تويتر"، قالت فيها إنه "في داخل كل منزل، يوجد زيت الزيتون، ويستعمله الناس علاجاً وقائياً لعديد الأمراض التي ظهرت ولم تظهر، حتى علاج حب الشباب"، ويعتبر حب الشباب من أبرز المشاكل الجلدية التي تُصيب الإنسان.

ويبحث المصابون بتلك المشكلة عن حلول فعّالة على الدوام، لجهة التخلص من حب الشباب الذي يعد مصدر إزعاج لهم، حيث لا تتوقف أعراضه عند الالتهابات الواضحة، بل تتعدى حد الآثار والحفر التي تبقى على الوجه فيما بعد. وبناءً عليه، كانت تغريدة لحساب "SahelHospital" قال فيها: "يمكن لسنّ المراهقة أن يتدمر بسبب حب الشباب المزعج، بينما يتضح أنه طريقة التنظيف بالزيوت قد تكون فعّالة للبشرة، وبالإمكان استعمال زيت الزيتون".

شاع قديماً فوائد الزيوت على صحة الإنسان عامةً، وحديثاً لا زال زيت الزيتون يتربع على عرش الزيوت الطبيعية الأكثر فائدةً، خصوصاً فيما يتعلق بمعالجة حب الشباب، لكونه غني بعديد الفيتامينات منها فيتامينات A وD وK وE وهي الضرورية لتعزيز صحة البشرة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، ما قد يجعله علاجاً فعالاً، وفقاً لموقع Dailymedicalinfo.

ولا تقف فوائد زيت الزيتون لحب الشباب عند ما سبق ذكره، فهو مضاد طبيعي للبكتيريا أيضاً، حيث يمكن أن يمنع البكتيريا من التسبب في تهيّج حب الشباب عند المصابين به، كما وقد تساعد خواص زيت الزيتون المضادة للالتهاب على تلطيف التورّم والاحمرار المصاحب لحب الشباب، وفقاً لما ذكره موقع WikiHow.

وبالانتقال إلى الـ"سوشال ميديا"، فقد سطّر البعض عدداً من التغريدات التي تناولت فوائد زيت الزيتون لحب الشباب، فقال حساب عيادات مود الطبية في موقع "تويتر": "ينصح بتناول زيت الزيتون مع الطعام للتمتع ببشرة خالية من حب الشباب". وتداول آخرون وصفات لجهة مكافحة المشكلة نفسها، فكتب حساب دكتور يوسف البدر: "الذين يعانون من حب الشباب، عليهم أن يأكلوا التفاح الأخضر فقط لمدة ثلاث أيام مع تناول ملعقة وسط من زيت الزيتون قبل النوم".

ورأت مستخدمة موقع "تويتر" ريم أنه لـ"إزالة آثار حب الشباب، يتم دهن الوجه بزبدة الشيا مع زيت الزيتون وتدليك البشرة، وتستخدم بشكل يومي لمدة أسبوعين، حيث أنها فعالة في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب والتخلص من الجلد الميت وإزالة الندوب الناتجة عنه عند حدوثها"، فيما أضاف حساب "Integrated Care" على ما ورد حول فوائد زيت الزيتون لحب الشباب، وصفةً أخرى، قائلاً: "مزج زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت البابونج، ووضع المزيج على المنطقة المعرّضة لظهور حب الشباب لإزالته".


نقلاً عن "شبكة الحياة الإجتماعية"