وصفتان بسيطتان لعنق خالٍ من التجاعيد

19 نوفمبر 2018


تكافح أغلب السيدات مع بداية الثلاثينات من العمر ظهور التجاعيد المزعجة عند محيط العينين والفم وأيضاً العنق التي تصبح مترهلة ومزعجة. ولمعالجة هذه المشكلة بعيداً عن عمليات الشدّ والبوتوكس ننصحك بتجربة قناع فعّال، مؤلف من مكونات طبيعية موجودة في منزلك.

علماً أن العمر وحده لا يتسبب بظهور التجاعيد بل أن هناك عوامل خارجية وداخلية لا سيما الحالة النفسية تساعد بشكل مباشر في ظهورها وترهل الجلد، فتبدو البشرة أكبر سناً من العمر الحقيقي وتكون أكثر إرهاقاً وباهتة. وللعناية ببشرتط والحصول على وجه مشدود ليس فقط من خلال المنتجات الصحية إنما أيضاً يمكن ذلك من خلال بعض المكونات الطبيعية البسيطة، إليكم بعذ هذه الوصفات الفعالة والمميزة.

- الموز: يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم المفيد للبشرة، ويكفي أن تهرسي موزة بشوكة لتصبح لزجة، وأضيفي إليها ملعقتين من العسل الابيض الطبيعي وملعقة واحدة من الغليسيرين وأخلطي المزيج جيداً، ومن ثم اتركيه ليرتاح 5 دقائق وضعيه كأي قناع على الوجه ثم اغسليه جيداً بالماء البارد.

- البرتقال: من المعروف أن البرتقال غني بالفيتامينات المضادة للأكسدة وهو مفيد جداً للبشرة، يكفي أن تضعي ملعقة من قشر البرتقال بعد تقطيعة لمعكيات صغيرة، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقتين من عصير الجزر الطازج مع ملعقة من اللبن (الزيادي)، واخلطي المكونات جيداً ببعضها ومن بعدها وزعيها بشكل متساو على وجهك والرقبة من خلال تدليكه لمدة لا تقل عن 10 دقائق ومن ثم اغسلي الوجه جيداً بالماء الفاتر.