العالم يحتفل بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى... سيدات أوليات لفتن أنظار الصحافة بأناقتهن في باريس

باريس - عمّار عبد ربّه 24 نوفمبر 2018

احتفل أكثر من 70 زعيماً عالمياً في العاصمة الفرنسية باريس، بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى، وقد كُرّم خلالها ملايين الجنود الذين لقوا حتفهم في الصراع الدامي. وقدّم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، راعي الحفل، التحية الى جنود الحرب وعائلاتهم، كما ألقى كلمة عند قوس النصر، الذي شيّده الإمبراطور نابليون في عام 1806، حيث دُفن الجندي المجهول الذي يرمز إلى قتلى الحرب العالمية الأولى.


ودعا الرئيس ماكرون إلى نبذ «الانطواء والعنف والهيمنة» وخوض «المعركة من أجل السلام»، قائلاً: «دعونا نوحّد آمالنا بدل أن نضع مخاوفنا في مواجهة بعضها. في إمكاننا التصدي معاً للتهديدات... شبح الاحتباس الحراري وتدمير البيئة والفقر والجوع والمرض وعدم المساواة والجهل».
وشارك في هذه الاحتفالات، الرؤساء: الأميركي دونالد ترامب، الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، فضلاً عن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والملك المغربي محمد السادس. ولفتت أناقة السيدات الأوليات أنظار الصحافة الاجتماعية، التي تحدّثت عن عشق ميلانيا ترامب لدار ديور Dior وتألّقها بإطلالات مختلفة بتوقيع الدار الفرنسية الشهيرة. كذلك بدت بريجيت ماكرون أنيقة بإطلالات مختلفة من دار لويس فويتون Louis Vuitton الفرنسية، الوفيّة لها منذ اعتلاء زوجها سدّة الرئاسة. أما الأميرة تشارلين دو موناكو فاختارت إطلالة رائعة بالأسود والأبيض مع ربطة عنق جميلة من جيفنشي Givenchy.ِ