كيف تنظمين حفلة في المطعم؟

قاعة /صالة / غرفة طعام, دعوى قضائية, العائلة والأصدقاء, المقبلات, سمك السلمون, تناول الحلوى, حفل عشاء, مائدة الطعام, مستحضرات التنظيف

12 يوليو 2010

يمكن أن تكون إقامة حفلة في مطعم مكلفة أكثر من تنظيم واحدة في منزلك، ولكن لها العديد من الإيجابيات الأساسية، كأن تجمعي عدداَ كبيراَ من الأصدقاء وتقدمي لهم طعاماً مميزاً، ولا تضطري الى التنظيف والترتيب بعد مغادرتهم.

اختاري مكانك المفضل. اختاري مطعماً تعرفين الموظفين العاملين فيه وسبق لك أن تذوقت طعامه من قبل. تحدثي مع مدير المطعم واختاري الطاولة التي تريدين بالتحديد. بعض الأشخاص يفضلون الجلوس في قاعة الطعام الرئيسية وليس في منطقة خاصة. فالجزء الأكبر من المرح يكمن في التواجد في الجو المفعم بالحيوية والمثير للاهتمام في مطعم مسل وشهير.

ارسلي إشعاراً الى المدعوين. أرسلي دعوات خطية أقله قبل أسبوعين من التاريخ المحدد للحفلة. ولا بد من أن تشيري في دعوتك الى أنك تنظمين حفلة، وليس مجرد حفل عشاء عادي برفقة الأصدقاء. ادعي بعض الأصدقاء الأساسيين الذين يبعثون روح المرح في الحفلة.

خططي الطعام. خططي مع مدير المطعم لكي تبتكري قائمة طعام مميزة لهذه الحفلة، مما سوف يمنع حصول ارتباك ما ويقلل من كلفة الحفلة. اختاري مقبلات عدة وثلاثة أطباق رئيسية، اختاري طبقاً من السمك وآخر من اللحم وآخر نباتياً. كما يجدر بك اختيار نوعين من الحلوى، ولا تنسي أن تطلبي من الندلاء تقديم نوع مختلف من الحلوى لكل شخصين جالسين قرب بعضهما البعض، لكي يتمكنا من تشاركها وتذوق النوعين معاً.

رتبي مسرح الحفلة. اذهبي الى المطعم 30 دقيقة قبل موعد بدء الحفلة وتأكدي من الطاولات. أضيفي بعض الورود والأزهار المنسقة وبعض الشموع المميزة.  واحرصي على أن تعلمي مدير المطعم برغبتك في فعل هذه الترتيبات الإضافية، لكي لا يعارضك في اللحظة الأخيرة.

سددي فاتورتك مسبقاً. من الأفضل لك أن تسددي فاتورة المطعم مسبقاً، ويمكن المطعم أن يضيف النفقات الطارئة الى فاتورتك لاحقاً. إذا ما قررت أن تدفعي في ليلة الحفلة، اطلبي الفاتورة من مدير الصالة بينما يتناول الضيوف الحلوى، واحرصي على ألا يرى ضيوفك الفاتورة أبداً. عادة تضيف المطاعم البقشيش الى فاتورتها، ولكن من الأفضل أن تكوني أنت أيضاً كريمة وتتركي بعض البقشيش للندلاء. فالطاولات الكبيرة تستلزم الكثير من الجهد والعمل.