3 طرق سريعة للتخلص من سمنة الأرداف.. جربيها

02 ديسمبر 2018


يعاني العديد من الأشخاص من السمنة في منطقة الأرداف، نتيجة تراكم الدهون من الوجبات الدسمة والسريعة وقلة الحركة وممارسة الرياضة، بالإضافة لتناول المشروبات الغازية بكميات كبيرة، الامر الذي يؤثر على الصحة النفسية للأشخاص فيحاولون جاهدين للتخلص من هذه المشكلة.

إن التخلص من سمنة الارداف تحتاج الى ساعات من الرياضة والاعتماد على حمية غذائية متوازنة وخالية من الدهون، ولكن هناك عدة أطعمة تساعد بشكل فعال في حرق تلك الدهون المتراكمة للحصول على شكل الارداف المثالي. إليكم بعضها.

- القرفة والزنجبيل: يكفي أن تضعي ملعقتين صغيرتين من القرفة، والكمية نفسها من الزنجبيل، وشريحة من الليمون في كوب من الماء المغلي، وتناوليه ثلاث مرات في اليوم ويفضّل شربه قبل كلّ وجبة بساعة.

- قشور البرتقال: اطحني كمية من قشور البرتقال في الخلاط الكهربائي جيداً ثم قومي باضافتها على أطباق السلطة، أو الطعام بشكل يومي، ومن الممكن تناولها مع المشروبات الساخنة أيضاً فهي تزيد من الشعور بالشبع.

- إكليل الجبل والشاي: ضعي ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المطحون والكمية نفسها من الشاي الأخضر، وإكليل الجبل، والنعناع في الماء المغلي، ثم صفيه، وتناولي كوباً منه أربع مرات يومياً.