بالفيديو - الدجاج أو الستيك بصوص خل البلسمي بالباربيكيو بوصفة المطاعم العالمية

06 ديسمبر 2018


ما رأيكِ أن تجربي معنا اليوم طريقة عمل الدجاج أو الستيك بصوص خل البلسمي بالباربيكيو بخطوات سهلة وبسيطة، كما يتم تحضيرها في المطاعم العالمية الشهيرة. 

المقادير: صدر دجاج وزيت زيتون وملح وفلفل أسود.

ولتحضير الصوص: 2/1 كوب خل بلسميك و2 ملعقة كبيرة كاتشب وملعقة كبيرة خردل وملعقة كبيرة صلصة ورسيستيرشاير وحص ثوم مدقوق و3 ملاعق كبيرة سكر أسمر ورشة ملح.

طريقة عمل الصوص البلسمي بالباربيكيو:

-اخلطي جميع المكونات في قدر صغير ثم حركي المزيج حتى يتجانس ويصبح القوام ناعمًا. اتركي الخليط على نار متوسطة حتى ينخفض الصوص بمقدار الثلث، حوالي 15 - 20 دقيقة.

طريقة عمل الدجاج أو الستيك بصوص خل البلسمي بالباربيكيو:

ضعي مقلاة شواء على نار متوسطة أو سخني الغاز أو شواية الفحم. تبلي اللحم بالملح والفلفل. غطيه بالقليل من صوص الباربيكيو باستخدام فرشاة المعجنات.

ضعي اللحم على الشواية، ثم أضيفي باقي صلصة الباربيكيو في القدر الصغير، ضعيه على نار خفيفة أو على حافة الغاز أو شواية الفحم، واتركيه ليظل الصوص ساخناً أثناء طهي اللحم.

اطهي الدجاج حوالي 8 دقائق لكل جانب. اطهي شرائح الستيك بدءاً من 4 دقائق لكل جانب حتى يقرأ مقياس حرارة اللحوم درجة الحرارة المطلوبة، 120 درجة فهرنهايت للحصول على نضج متوسط قليلاً، 135 درجة فهرنهايت لنضج متوسط (حوالي 6 دقائق لكل جانب)، 155 درجة فهرنهايت للحصول على نضج تام (حوالي 9 دقائق لكل جانب).

استمري في دهن قطع اللحم بصوص الباربيكيو كل بضع دقائق. ارفعي اللحم عن الشواية واتركيه لمدة 5 دقائق على الأقل. قدميه مع باقي صوص الباربيكيو الساخن.

بالتبادل، يمكنك خبز الدجاج في الفرن. سخني الفرن إلى 375 درجة فهرنهايت. ضعي الدجاج في صينية فرن مع وضج جانب الجلد لأعلى واخبزيه لمدة 25 دقيقة.

أخرجي الصينية من الفرن وادهني صوص الباربيكيو على وجه الدجاج بأكمله. أعيدي الصينية إلى الفرن واخبزيه لمدة 15 دقيقة أخرى.