تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

بالفيديو- لن تصدقوا ما هي مهنة أحمد مكي في مرحلة المراهقة.. وما علاقة شقيقه؟

بالفيديو- لن تصدقوا ما هي مهنة أحمد مكي في مرحلة المراهقة.. وما علاقة شقيقه؟

كشف الفنان أحمد مكي في لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامجها "معكم منى الشاذلي" المذاع على فضائية cbc، أنه خبير في الطيور بأنواعها المختلفة، وأنها كانت مهنته خلال فترة المراهقة، وإنه في المرحلة الثانوية كان يعمل كخبير للطيور وأصبح لديه مهارات عديدة.

وكشف مكي أنه يهوى تزويج أنواع مختلفة من الطيور لإنتاج أنواع جديدة، مشيراً إلى أن شقيقه كان السبب في ذلك، لأنه كان يدرس الهندسة الوراثية في فرنسا، فأعطاه الكثير من العلم.

وحكى مكي أنه كان يسافر إلى البلدان العربية ويمكث لمدة أسبوع ليتابع بعض الطيور، خاصة بعدما تعلم قراءة عيونها ومعرفة أصولها والكشف على أجنحتها ليعرف مدى قوتها وهل تستطيع المشاركة في سباقات.

ولم يتوقف الأمر عند هذا وحسب، بل أصبح باستطاعته أن يجري عمليات للطيور، وحكى أنه في طفولته كان يشتري بعض الطيور المريضة أو التي على وشك الموت، ويحاول علاجها، وأكد أنه في البداية كان أغلب الطيور يموت، وبعدها بفترة أصبح الذي يموت قليلاً جداً، ثم بعد ذلك لم يكن شيء يموت منها، وقرأ الكثير من الكتب وحضر محاضرات تشريح لمدة عامين مع طلاب كلية الطب البيطري، ما أكسبه خبرات.

وحكى مكي عن أصعب عملية أجراها لأحد الطيور، وهو ذكر حمام كان كل من يراه ينصحه بذبحه لأنه سوف يموت بلا شك، وأنه صبر عليه وأخذ يداويه حتى أصبح "فابريقة" حسب تصريحه.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075