كيف نستفيد من ورق الزيتون لعلاج بعض الأمراض؟

جولي صليبا 10 ديسمبر 2018

نحب جميعاً تناول الزيتون. لكن هل فكرنا يوماً في الاستفادة من أوراقه؟ هل من فائدة لورق الزيتون؟ نعم، ثمة فوائد كثيرة لورق الزيتون لأن تلك الأوراق تحتوي على مجموعة متنوّعة من العناصر الغذائية المفيدة كالفيتامينات، والبروتينات، والأملاح، والمعادن، ومضادات الأكسدة. لهذه الأسباب، يمكن الاستفادة من ورق الزيتون لعلاج الكثير من المشاكل الصحية.


بالفعل، يمكن الاستفادة من ورق الزيتون لتخفيض معدلات ضغط الدم المرتفع كونها تحتوي على مركّبات وموادّ فعّالة. كما يعتبر ورق الزيتون فعالاً لتقليل معدلات الكولسترول السيء في الدم، وزيادة معدلات الكولسترول الجيد، مما يمنع تراكم صفائح الدم داخل الشرايين، ويوفر بالتالي الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية.

ورق الزيتون مفيد أيضاً للقضاء على الجراثيم، والطفيليات، والفيروسات، والفطريات المختلفة لاحتوائها على مضادات أكسدة. وهو ممتاز لتنظيم معدلات السكر، وتقليل نسبة الشحوم والدهون الثلاثية في الدم، وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، والتخفيف من عُسر الهضم، وتطهير الأمعاء من الجراثيم.

يمكن الاستفادة أيضاً من ورق الزيتون لخفض درجة حرارة الجسم المرتفعة وعلاج التهابات الكبد المختلفة، وعلاج التسمّم الناتج عن الأغذية، ومكافحة التعب، والوقاية من السرطانات المختلفة، والحدّ من انتشار الخلايا السرطانية.

فوائد ورق الزيتون تشمل أيضاً تعزيز صحّة جهاز المناعة، وعلاج تشنّجات العضلات وتقلّصاتها، والتخفيف من ألم التهاب المفاصل، وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا.