ميرييا لوبيز مونتويا نائبة الرئيس المسؤولة عن الأكسسوارات في BVLGARI حقائبنا تفرض نفسها ولها شخصيّتها المنفردة تماماً كمجوهراتنا

حياة عمّوري (ميلانو) 15 ديسمبر 2018

 في فندق Bulgari الأنيق في ميلانو، اجتمعت النجمات من مختلف أنحاء العالم للاطّلاع على التصاميم الجديدة للدار والتقاط الصور المرحة… “لها” التقت نائبة الرئيس والمسؤولة عن الأكسسوارات في Bulgari ميرييا لوبيز مونتويا Mireia Lopez Montoya التي حدّثتنا عن الحقائب والمجوهرات وروما!

- ماذا يجمع بين روما وBulgari؟
روما هي منشأ Bulgari، مدينتها… في Bulgari الكثير من روما ومن تاريخها… ستجدين روما في الكثير من التصاميم: ألوان روما، دفء روما، الشمس، حبّ الحياة، مبانيها، أساسها وهندستها. مجموعة B.zero1 مستوحاة من الكلولوسيو، ديفا أو Monete مستوحاة من عملتها المعدنيّة. هناك علاقة متينة ومميّزة بين روما وBulgari، خاصّة في حبّ الحياة وأن نعيشها بخفّة ونتمتّع بها. نحاول أن ننقل هذا الحسّ نفسه إلى تصاميمنا، وكيف تتزيّن المرأة بمجوهراتها، ونحاول دوماً الحفاظ على هذه الروح.

-Bulgari علامة عريقة… كيف تغيّرت امرأة Bulgari خلال السنوات وكيف بقيت هي نفسها؟
امرأة Bulgari تتغيّر مع الزمن، ولكن نساء Bulgari يتمتّعن إلى اليوم بقواسم مشتركة. حتى في الخمسينيات والستينيات، امرأة Bulgari كانت تبرز مجوهراتها بطريقة مختلفة وغير اعتياديّة. فالمرأة تريد أن تتزيّن بأهمّ مجوهراتها خلال النهار وبطريقة عمليّة، ونحن نريد الحفاظ على هذه العادة… أو حتّى أن تحمل مثلاً حقيبتها اليوميّة المزّينة برأس الأفعى… تريد المرأة أن تشعر بالخفّة والراحة مع مجوهراتها. كما أنّ نساء Bulgari يتمتّعن بالثقة بالنفس، فمجوهراتنا تفرض نفسها ولها شخصيّتها المنفردة. وحتّى اليوم، المرأة التي تقتنيها أو تحمل حقائبنا تتمتّع بهذه الشخصيّة القويّة.

-ماذا يمكن المجوهرات أو الحقيبة أن تخبر عن المرأة؟
الطريقة التي تُبرز فيها المرأة مجوهراتها أو أسلوب حملها لحقيبتها يحكي الكثير عن هذه المرأة. فالحقيبة نفسها تروي لك قصصاً مختلفة لكل امرأة تحملها. لكلّ امرأة احتياجات معيّنة، ومزاج يختلف باختلاف الأوقات. فقد تحمل امرأة حقيبة عندما تشعر بالقوة والثقة، بينما تحمل أخرى الحقيبة نفسها حين تشعر بجاذبيّتها. الحقيبة أو المجوهرات قد تمنحك شعوراً إيجابيّاً خلال لحظات، ولكن المرأة هي الأساس دائماً.

-ما الذي يجمع بين مجوهرات Bulgari وحقائبها؟
تصاميمنا تبدأ دائماً بالمجوهرات… ستجدين في الحقائب تفاصيل معدنيّة صغيرة ترمز إلى Bulgari، مثل رأس الأفعى. العمل الحِرفي في كلّ حقيبة، الانتباه إلى أدقّ التفاصيل،  سواء في المجوهرات أو الحقائب، حتّى داخل الحقيبة. الألوان أيضاً، الكثير من الألوان والجرأة في اختيارها. باختصار، الجرأة، التفاصيل، العمل الحِرفيّ، والترف... فهذه ميزات Bulgari الأساسية.

-كيف تحافظون على العمل الحِرفيّ في عصر الجيل الجديد؟
الجيل الجديد يحبّ العمل الحِرفيّ، ويقدّر الأصالة، ولا يكتفي بالتقاط الصور بحقيبة اليوم التي يحملها الجميع. عندما تشتري الفتاة الشابّة اليوم حقيبتها، تبحث عن النوعيّة الممتازة والجيّدة وتقدّرها. الجيل الجديد لا يهتمّ بالموضة فقط، وإنمّا ينتبه جيداً إلى نوعيّة ما يقتني.

-هل تولد “حقيبة الموسم” أو It Bag تِبعاً لجدول تسويق معيّن أو أنّها فقط حقيبة تلقى النجاح فعلاً؟ هل تخطّطون لحقيبة معيّنة لتصبح حقيبة الموسم أو أنّها تلاقي الإعجاب وحدها؟
نحن نصمّم المجموعة، ثمّ نشعر أنّ حقيبة معيّنة ستكون رائجة أكثر من غيرها، فنحاول دعمها وإبرازها، ولكن الزبون هو من يحدّد الحقيبة الأكثر رواجاً. المرأة هي التي تقدّر الحقيبة الأجمل وتجعلها الأكثر رواجاً.

-ما هو الشيء الأغلى في حقيبتك؟
الصور... كنت أحملها دائماً في حقيبتي، ولكن اليوم أحمّلها على هاتفي. هي صور للأصدقاء وأفراد العائلة.

-عملت في مجال الأكسسوارات لمّدة طويلة وتطّورت في المهنة من جيّد إلى أفضل. ما هي نصيحتك للمرأة؟
اختاري مجال العمل الذي تعشقينه. عندما تعشقين عملك تعطينه أفضل ما لديك، ويصبح أسهل وتبرعين فيه. كوني فضولية وتمتّعي بحبّ الاطّلاع، فعندها ستجدين مصادر كثيرة تستلهمين منها أفكارك.

-من أين تستمدّين إلهامك؟
أنظر إلى كلّ شيء حولي، كما أنّ شخصيّتي منفتحة، وأتحدّث إلى الكثير من الأشخاص الذين أجدهم ممتعين ومشوّقين… كما أستلهم من خلال القراءة.

مجموعة Bulgari لربيع وصيف 2019 تضمّ الحقائب المحمولة على الظهر بحجم صغير، وأخرى على شكل diamond shape وبألوان عدة، إضافة إلى الحقائب المرسومة يدوياً أو غيرها المستوحاة من أندي وارهول، مع حمّالات معدنيّة ورأس الأفعى، والمزيد من الألوان الممزوجة بالمعادن وقطع صغيرة من المرايا.

هذا الموسم ستجدين أيضاً المجموعة السوداء Black Collection التي تزيّنها سلاسل معدنيّة مطرّزة على الحقائب يدويّاً، ومنها ما هو مرفق بتفاصيل من المخمل، وحقيبة bucket bag الجديدة التي يمكنك حملها بطرق مختلفة، أجملها بلون زهري معدنيّ خافت.

كما تضمّ المجموعة ثلاث حقائب مميّزة مستوحاة من الخياطة الراقية، الأولى بتفاصيل مخمليّة تزيّنها بروشات بولغاري بأحجار شبه كريمة، الثانية باللون الأسود من جلد الأفعى، والثالثة من جلد التمساح، مغطّاة بالذهب مع رأس الأفعى وفيها 356 حجراً من الماس، والعينان من التورمالين، الحجر الأغلى على قلب Bulgari.