نبيل عيسى: أكره غيرة المرأة وأعشق زيارة الجُزر الغريبة

القاهرة - مؤمن سعد 16 ديسمبر 2018

عمل في مجال السياحة قبل التحاقه بالفن، لكنه تركه بعد أن حقق شهرة كممثل. الفنان نبيل عيسى الذي قدم العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في الفترة الأخيرة، كان آخرها فيلم «نص جوازة» الذي جمعه مع الفنانة مريم حسن، يكشف لنا عن الكثير من أسرار حياته الخاصة، التي لا يعرفها أحد.


فلسفتي في الحياة: "أحب للناس ما تحبه لنفسك"، أتمنى الخير للجميع ولا أنظر إلى غيري، وأثق تماماً بأن الله سيعطيني بمقدار اجتهادي في عملي.

في حقيبة سفري:  كاميرا لأصوّر بها كل لحظة في رحلتي، خصوصاً أنني أعشق السفر والطبيعة، ودائم التنقل بين دول العالم. أيضاً لا بد من أن تحوي حقيبة سفري كل مستلزمات البحر، لحبّي الشديد للسباحة.

سيارتي المفضلة: "تويوتا لاندكروزر" من أكثر السيارات المحببة الى قلبي، لأنها تشعرني بالراحة والأمان في أثناء قيادتها، كما تتوفر فيها كل الإمكانيات التي أبحث عنها.

التسوق: لا أحبّه، وأتسوّق فقط حين أكون بحاجة الى بعض المستلزمات، حتى في أثناء السفر لا أنهمك بشراء الأغراض، إنما أمضي معظم وقتي في زيارة الأماكن السياحية.

أتسوق مع: أحد أصدقائي، كي أستشيره في الأشياء التي أرغب في شرائها.

عطري المفضل: هو ليس عطراً معيناً أو من ماركة عالمية محددة، ففي كل فترة أتدثر بنوع مختلف من العطور، خصوصاً أنني أتلقّاها كهدايا من أصدقائي.

أدوات العناية التي أستخدمها: لا أستخدم أي مستحضرات تجميل، ولا أشعر أن بشرتي بحاجة إليها، لكن نادراً ما أضعها في أوقات التصوير، لحماية بشرتي من تأثيرات الماكياج السلبية فيها. 

أكثر شيء أفتخر به: الطيبة في التعامل مع الآخرين، رغم أن البعض يحاول استغلال طيبة قلبي الزائدة، مما يورطني في الكثير من المشاكل، ورغم ذلك لا يمكنني التخلص من هذه الصفة، لا بل أفتخر بها دائماً.

آخر مشترياتي: درّاجة نارية مخصصة للسير في الصحراء والجبال، ورغم خطورتها أصررت على شرائها وتعلم قيادتها، لأنها ممتعة، إلى جانب أنها تفيدني في عملي كممثل، في حال عُرض عليَّ دور يتطلب مني قيادة الدراجة النارية.

الموسيقى التي أستمع إليها حالياً:  موسيقى"الريغي" التي اشتهر بها المغني العالمي بوب مارلي، وهي من أحب أنواع الموسيقى الى قلبي، وأعشقها منذ الطفولة. 

آخر كتاب قرأته: كتاب عن الجيولوجيا وتاريخ الأرض، واستمتعت بقراءته كثيراً، لأنه زوّدني بمعلومات إضافية عن تكوين الأرض وطبقاتها المتعددة، والكواكب التي تدور حولها.

آخر فيلم شاهدته: "غرفة33"  من بطولة تشاد مايكل كولينز ونينا هوسر ونيكول دايون وأوستن هايزميث، وإخراج إدي باربيني، وأُعجبت به كثيراً، لأنه من نوعية أفلام الرعب المقدَّمة بأداء مميز ومقنع للمشاهد.

أضع في محفظتي: بعض الأموال، والبطاقات الشخصية، مثل الهوية ورخصة القيادة.

صيحات الموضة التي أرفض متابعتها: لا أرفض موضة بعينها، ولا أسير على أحدث الصيحات العالمية، بل أختار من الموضة ما يناسبني ويشعرني بالراحة النفسية.

المقتنيات التي لا أستغني عنها: أمتلك عدداً من الكاميرات المختلفة التقنية، وأحتفظ بها كلها رغم حرصي على شراء الأحدث منها. أيضاً لديَّ مجموعة من الزهور والأشجار التي زرعتها بنفسي، وأعتني بها يومياً، ولا يمكن الاستغناء عنها أبداً.

رياضتي المفضلة: أعشق كل الرياضات المرتبطة بالغطس والسباحة، وحصلت على العديد من الجوائز في الغطس، وقبل دخولي مجال التمثيل عملت في السياحة لفترة طويلة، لارتباطي الشديد بالحياة البرية والبحرية.

روتيني اليومي: الاستيقاظ الباكر والذهاب الى الجيم، وحين لا أكون منشغلاً بالتصوير أجلس في المنزل، وأعتني بالزرع، أو أشاهد الأفلام، وأحياناً أذهب مع أصدقائي إلى أحد الأماكن العامة.

أدلّل نفسي: بالسفر إلى أماكن جديدة لم أذهب إليها من قبل، وتحديداً الجزر الغريبة، وأعيش فيها مغامرة رائعة لا يمكن وصفها، لأنها تحتوي على مناظر طبيعية خلابة.

أكلتي المفضلة: أعشق معظم الأكلات الإيطالية، مثل الباستا والسلطات الإيطالية.

شيء اشتريته ذو قيمة عالية وما زلت أملكه: كاميرا تصوير، وما زلت أحتفظ بها الى الآن رغم شرائي الكثير غيرها، ولم أعد أستخدمها حالياً في التصوير، ولكنها ذات قيمة كبيرة وعزيزة على قلبي.

أهتم بأناقتي: من خلال تنسيقي للألوان، والحرص على ارتداء ساعة يد، لأنها تزيد الرجل أناقةً.

النصيحة التي أعطيها لمعجبيَّ: هم من يعطونني النصيحة، وأستمع إليهم دائماً.

الشيء الذى لا أترك منزلي بدونه: قطّتي «سوسو»، وهي تحتل جزءاً كبيراً من اهتمامي ووقتي.

مفتاح الصداقة الناجحة: الصراحة والوضوح من أهم الأشياء التي تبنى عليها الصداقة الحقيقية.

أقرب صديق إلي: من داخل الوسط الفني محمد فراج، فهو من أعزّ الأشخاص عليّ، وأكنُّ له كل الاحترام والتقدير، أما باقي أصدقائي فمن خارج الوسط الفني، وهم زملاء الطفولة والمدرسة.

شيء لا يعرفه عني أحد: عصبيتي الزائدة، وربما يظن الكثيرون أنني إنسان هادئ، لكنني عكس ذلك، وأشعر بالتوتر والعصبية حيال أبسط المواقف اليومية، لكنني أحاول التخلص من هذا السلوك السيّئ.

سر النجاح: التركيز في العمل، والتدقيق في التفاصيل للوصول إلى أعلى درجات النجاح والشعور بالرضا، والاجتهاد لتقديم الأفضل، وعدم التفكير في الشهرة أو النجاح إلا بعد الانتهاء التام من العمل، لأن ذلك يشتت التركيز في العمل ذاته.

المرأة الأجمل:أمي، لأنها تمتلك كل الصفات الجميلة في المرأة، من الطيبة والحنان والرقة، وتحب الحياة بكل تفاصيلها، لذا فهي ترسم البهجة والسعادة على وجوه من حولها.

ما يعجبني في المرأة:روحها وليس جمال شكلها.

ما يضايقني فيها: الغيرة الزائدة عن الحد، والتي تؤدي إلى المشاكل، وتخلق حالة من الكره والغضب بينها وبين الطرف الآخر.

الاسم الذى ينادونني به في المنزل: «بلبل» وهو من أقرب الأسماء الى قلبي.