BVLGARI منتجع «بولغاري» في بالي: هنا الحياة أجمل!

22 ديسمبر 2018

افتتحت دار “بولغاري” Bulgari منتجعاً مكوّناً من 59 فيلّا في بالي، إحدى أكثر الوجهات حصريةً ودهشةً في العالم، في أيلول/سبتمبر 2006. لا يُضاهي الجمال الطبيعي الباهر لهذا الموقع المعزول سوى التصميم المُرهف لهذا المنتجع الذي هو الأحدث ضمن سلسلة فنادق ومنتجعات “بولغاري” Bulgari Hotels & Resorts الفاخرة التي أُطلقت في العام 2004 مع افتتاح فندق “بولغاري” Bulgari في ميلانو.


إنّ العناصر الثلاثة الأساسية التي تميّز منتجع “بولغاري” Bulgari في بالي، هي موقعه الفريد من نوعه، المزج بين الأسلوب البالي التقليدي والتصميم الإيطالي الأخّاذ والمعاصر، ومجموعة الخدمات المتوافرة مع العناية نفسها بالجودة التي لطالما ميّزت ابتكارات “بولغاري” Bulgari.

يقع منتجع “بولغاري” Bulgari قرب قرية بيكاتو ومعبد بورا لوهور الواتو المذهل المتمركز على كتف الجزيرة. كذلك، يقع خليج جيمباران والمطار الدولي على بُعد حوالى 20 كيلومتراً شمال المنتجع، بينما تبعد مدينة كوتا التي تشكّل الوسط السياحي في بالي 40 كيلومتراً في السيارة. ويقدّم المنتجع الذي يتميّز بموقع خاصّ يرتفع أكثر من 150 متراً عن سطح البحر إطلالات لا تُضاهى على المحيط الهندي. بين الجرف والمحيط، يمرّ شاطئ طويل يمتدّ على مسافة 1،5 كيلومتر، ويمكن الوصول إليه فقط من خلال المصعد المائل للمنتجع.

يعكس المنتجع الذي صمّمه المهندس المعماري أنطونيو سيتاريو، باتريسيا فيال وشركاؤه تجسيداً معاصراً للتصميم البالي التقليدي مع إبراز الأسلوب الإيطالي المميّز لدار “بولغاري” Bulgari. كذلك، يدمج مخطط البناء والتصميم العام، الطابع الحضاري للموقع مع عناصره الطبيعية. وقد بُني الفندق وفُرش باستخدام أحجار بركانية مقصوصة يدوياً وأخشاب مدهشة وغنية وأنسجة نقية. وتزيّن مجموعة من القطع الباليّة القديمة والقطع الفنية المدهشة، كل أرجاء المنتجع. وقد صُمّم وأُنتج الأثاث والتفاصيل التزيينية مثل الأواني الزجاجية وأواني المائدة والخزفيات والأنسجة المحبوكة في بالي على أيدي فريق من الفنانين والمصمّمين المحليين بالتعاون مع مهندسي المنتجع.

يتضمّن المنتجع 58 فيلّا تُطلّ على البحر، و5 فيلّات بما فيها 3 أو 5 غرف نوم تبلغ مساحتها 1،300 متر مربّع. تقدّم كل أماكن السكن مسبحاً ضحلاً وشرفة مع حديقة استوائية معزولة، بالإضافة إلى خصائص بتقنية عالية ومجموعة واسعة من وسائل الراحة. إلى جانب موقعه الطبيعي الذي لا مثيل له، يفتخر المنتجع بمنشآت متطوّرة مثل المطاعم الإيطالية والإندونيسية، والبار الراقي والسبا ومسبح حافّة الجرف، وكلها صُمّمت لتصبح القلب النابض للمنتجع. ولإتمام الميزات الخاصّة للمنتجع، أُنشئ متجر “بولغاري”

Bulgari ومتجر الحِرفيات والفنون الباليّة وصالات الاجتماعات والأعراس. على أعلى نقطة في المكان، يتربّع معبد هندوسي مذهل وقد صُمّم ليكون دار عبادة تتماشى مع التراث البالي، في حين يستقبل جناح الدخول البارز وسط المكان الضيوف بتصميمه الرائع والمُتقن.

أسلوب التصميم

كان التحدّي في بالي يكمن في تحقيق تجربة فريدة عبر إنشاء موقع وفيّ في تجسيده للمكان ولا يكتفي بأن يكون تمثيلاً خلّاباً له. وقد استوجب المنحدر الأرضيّ العالي المختار للنقاهة دمجه في الترّاسات المنحرفة.

على مستوى النظر، يتميّز المنتجع بجدران مصنوعة من حجر بوكيت المستخرج من الصخرة الشاطئية، وهو حجر مرجاني أبيض وفائق الحساسية للرطوبة إذ يصبح أسود اللون فور تبلّله، وبالتالي يكمّل تحفة البيئة المحيطة التي تطغى عليها الأحجار الرمادية الداكنة من جهة البحر والأحجار البركانية من جهة المجرى.

تحيط بكلّ غرف الضيوف، حديقة خاصّة ومسبح وغرفة جلوس في الهواء الطلق ومساحة تبلغ 300 متر مربّع تقريباً وتطلّ على أسطح القشّ والمحيط الهندي.

يتميّز المنتجع بـ”روح” مزدوجة. من جهة، يضمن الجوّ الهادئ والخاصّ والسرّي للفيلّات. ومن جهة أخرى، تستقبل فسحة متألّقة وحيوية ومرحة الضيوف في الجانب الشرقي الأقصى للمنتجع، وقد أُحيطت بمسبح مع بار في الهواء الطلق ومطعم جاثم على الهضبة المرتفعة التي تطلّ على شاطئ ساحر في الجزيرة.

ويأخذ مصعد مائل الضيوف إلى الشاطئ حيث يستقبلهم النادي البحري Beach Club بكراسي المركب الطويلة المتناثرة في كل أرجائه ويقدّم لهم مشروباً في الظلال.

وقد بُني الفندق بطريقة تحترم البيئة تماماً. فكل المواد المستخدمة في المشروع مثل الخشب تأتي من مورّدين مرخّصين يحترمون القوانين المحلية والدولية الصارمة.

وتكشف تجهيزات غرف الفيلّا والمساحات العامة تصميماً معاصراً وأسلوباً عالمياً. وتتميّز غرف النوم والحمّامات في كلّ فيلّا والمطعم وبعض الأجنحة بأبواب ونوافذ مصنوعة من خشب الماهوغاني. ورُصفت الأرضية بحصى الصخور الأسود.

أما الفيلّات الثلاث الأخرى التي تضمّ كلٌ منها غرفتين، فتتضمّن مسبحاً أكبر في الحديقة ومطبخاً منفصلاً واستوديو.

في الجزء الغربي الأقصى من المنتجع، وعلى موقع أعلى بعض الشيء، تتربّع فيلّا “بولغاري” Bulgari بشموخ، وهي كناية عن وحدة تبلغ مساحتها 1،300 متر مربّع وتضمّ غرفتيّ نوم وغرفتيّ جلوس ومطبخاً. وفي حديقتها، مسبح بطول 17 متراً محاط بترّاس واسع وأجنحة صغيرة يمكن تناول الطعام فيها والاستمتاع في الهواء الطلق.

وقد صُمّم هذا المنظر الطبيعي مع إعارة انتباه للحدائق الباليّة التقليدية. وأُنشئت الترّاسات تبعاً للانحراف الطبيعي للأرض، واختيرت النباتات التقليدية وتمّ الاحتفاظ بالأخشاب الأصيلة وأُعيد وضعها كجزء من المنظر الجديد. ولتعكس حضوراً شائعاً في الحضارة الباليّة، زُرعت أشجار المشمش في كل أرجاء منتجع “بولغاري” Bulgari وفاحت براعمها البيضاء بعطرها العابق في كلّ مكان. كما عزّزت الزهريات الضخمة المحفورة من الصخر والطواطم القديمة المنقوشة على الأحجار الفردية جمال المنظر.

المطاعم

تماشياً مع التقليد الإيطالي لدار “بولغاري” Bulgari، أُعيرت تجربة ريادة المطاعم انتباهاً خاصّاً. يتميّز المطعمان المجاوران للمسبح والبار في أعلى الجرف بأسلوب طبخ مستوحى من المطبخ الإيطالي ومتأثّر بالمطبخ المحلّي.

يقدّم مطعم “سانغكار” Sangkar الإندونيسي أطباقاً باليّة أصيلة مع خيار من المأكولات العالمية الخاصّة، في حين يقدّم المطعم الإيطالي “إل ريستورانتي” Il Ristorante تجسيداً معاصراً للمطبخ الإيطالي بطريقة توحي بتلك الحضارة.

وتشكّل الجودة العالية للمنتجات والتقنيات الراقية وروح الإبداع المكوّنات الأساسية للمطبخ الذي يشرف عليه رئيس الطهاة التنفيذي أندرو سكينر، وهو أحد أهمّ الخبراء في فنّ الطبخ الآسيوي.

مطعم “إل ريستورانتي”

Il Ristorante

يُطلّ المطعم الإيطالي “إل ريستورانتي” Il Ristorante على حوض سباحة كبير وهو من توقيع المنتجع وتكريمٌ للأطباق الإيطالية وسط جوّ جذّاب تعزّزه إضاءة ناعمة. يستقبل المطعم نزلاءه على العشاء فقط، وهو يتّسع لـ36 شخصاً ويقدّم أنواعاً مبتكرة من الأطباق الإيطالية الكلاسيكية التي تجمع بين أجود المكوّنات الإيطالية المستوردة ومنتجات الجزر الطبيعية.

مطعم “سانغكار” Sangkar

يقع مطعم “سانغكار” Sangkar على قمة المنحدر، وهو يقدّم أطباقاً مميّزة تجمع بين وصفات إقليمية وتقنيات طهو حديثة، مستوحاة من أنواع موسمية مختارة من المكوّنات العضوية.

كلمة Sangkar تعني “قفص” باللغة الإندونيسية، وهي ترتبط بأنماط أقفاص الديوك التقليدية المُستخدمة للإضاءة ولزينة المطعم.

SPA

يتميّز السبا المتاخم للمحيط في منتجع “بولغاري” Bulgari في بالي بكونه مساحة فريدة من نوعها تقدّم علاجات حصرية وتعكس فلسفة خاصّة للعافية مرتكزة على التقاليد والتقنيات الآسيوية التقليدية.

وتعكس هندسة السبا نهجاً تصميمياً معاصراً بشكل عام يجتمع مع العناصر الباليّة التقليدية مثل البيوت القديمة التي تُعرف باسم Joglo لشعب جزيرة جافا. وقد فُكّكت نماذج من هذه البيوت ووُضعت تحديداً في موقع المنتجع واستُخدمت الأخشاب الثمنية الأصيلة نفسها بشكل واسع في المنتجع. يضمّ السبا أيضاً مستنقعات مائية كثيرة ونوافذ كبيرة تحقّق مزيجاً من الأسطح والتناغمات اللونية لتقديم بيئة حديثة ومريحة. إنّها الخلفية المثالية لمشاهدة المحيط الهندي.

وقد تمّ ابتكار قائمة السبا بطريقة تقدّم مجموعة كاملة من العلاجات الباليّة والآسيوية والأوروبية. وتشمل العلاجات تجارب “بولغاري” Bulgari الخاصّة وبرامج العناية الباليّة والأيورفيدية وجلسات العناية المركّزة بالوجه وعلاجات تغليف الجسم والتدليك الشامل. وتُؤمَّن الخدمات على يَد طاقم من الموظفين الخبراء الخاضعين لبرنامج تدريب مكثّف يشمل عناصر من العلاج بالنباتات العطرية والعلاجات الأيورفيدية وعلاجات العناية بالوجه المقاوِمة لعلامات التقدّم في السنّ والتدليك. وتأتي الأساليب التقليدية المتناقلة من جيل إلى آخر في الحضارة الباليّة لتكمّل سنوات من الخبرة.

بوتيك “بولغاري” Bulgari ومتجر السلع الفنية والحِرفيّة

يستقبل جناحان منفصلان بوتيكاً لـ”بولغاري” Bulgari ومتجراً للسلع الفنية والحِرفيّة في قلب منتجع “بولغاري” Bulgari الأنيق.

يقدّم بوتيك “بولغاري” Bulgari وهو الأول من نوعه في بالي، فرصةً فريدة للعملاء لكي يستمتعوا باكتشاف مجموعة مجوهرات وساعات وأكسسوارات وعطور “بولغاري” Bulgari، بالإضافة إلى مجموعة خاصة من القمصان الحرير وملابس السباحة والقبّعات والسترات التابعة لمنتجعات وفنادق “بولغاري” Bulgari Hotels and Resorts, Bali المُباعة حصرياً في هذا المحلّ. كما ستتوافر تشكيلة أنيقة من الهدايا التي تعبّر عن تقاليد بالي الحِرفيّة وعن إرث فنيّ وغنيّ في متجر السلع الفنية والحِرفيّة. سيعرض هذا المتجر أجود أنواع الأعمال الحِرفية التقليدية مثل السيراميك والخشب المحفور ومنحوتات حجرية وأقمشة مُحاكة باليد إلى جانب مجوهرات من صنع الجزيرة.