فاطمة ناصر: قلبي الطيب عرّضني للأذى

القاهرة - مؤمن سعد 29 ديسمبر 2018
تؤكد أن طيبتها الزائدة عن الحد عرّضتها للأذى من الكثيرين، ورغم أنها إنسانة متسامحة بطبعها، لا يمكن أن تغفر الخيانة أو الإساءة من أي شخص. النجمة التونسية فاطمة ناصر تكشف لـ«لها» علاقتها بالموضة والأزياء، والصفات التي يجب أن تتوافر في شريك حياتها، وأكثر الداعمين لها في مشوارها الفني، وشكل علاقتها بالمطبخ، والنجمة المفضلة لها، وكيفية حفاظها على رشاقتها، كما تتحدث عن مشاريعها الفنية المقبلة.


- لو لم تكوني ممثلة لكنت...

مصمّمة أزياء، لكنني لا أمتلك الموهبة رغم حبي الشديد للموضة والأزياء، والموهبة الوحيدة التي أمتلكها وباحتراف هي التمثيل، ولم أفكر يوماً في ممارسة مهنة أخرى غيره.

- ما التصرف الذي يزعجك؟

الكذب، وهو العيب الوحيد الذي لا يمكنني أن أغفره لأي شخص، ذلك أنني أتعامل مع الجميع بمنتهى الوضوح والصراحة، ولا أخادع أو أنافق، وأحب أن يبادلني الجميع المعاملة بالمثل.

- متى ترفضين المسامحة؟

رغم أنني متسامحة بطبعي، لكنني أرفض الخيانة بشدة، وهي لا تأتي من الزوج أو الحبيب فقط كما يظن البعض، بل يمكن أن نتعرض لها من الصديق أو القريب. أيضاً لا أغفر لمن يسيء إليّ، لأن الإساءة تجرح المشاعر ولا تُنسى مع مرور الوقت.

- كيف تسير علاقتك بالرياضة؟

أعشق اليوغا، لأن التمثيل يعرّضني لضغوط كبيرة، وهذه الرياضة تريح أعصابي، كما أنها تساهم في تنمية تفكيري، لذا أمارس اليوغا بانتظام.

- والمطبخ؟

أحب تحضير الطعام، وهناك العديد من الأكلات التي أجيد طهوها، لكنني وللأسف لا أدخل المطبخ كثيراً، بحكم انشغالي الدائم بالتحضير لأعمالي الفنية وتصويرها، وأحرص في أوقات فراغي على إعداد طعامي بنفسي، كما أدعو أصدقائي المقرّبين لتناول الطعام في منزلي لأنهم يعشقون أطباقي.

- ما هي أكلتك المفضلة؟

السمك بكل أنواعه، فهو من أحبّ الأكلات الى قلبي، ولا بد من تناوله مرة أو مرتين في الأسبوع، وهذا ليس لعشقي له، وإنما أيضاً لأنه وجبة صحية ومفيدة للجسم، لاحتوائه على كميات عالية من الفوسفور والبروتينات.

- كيف تحافظين على رشاقتك؟

من طريق الرياضة وتناول الطعام الصحي، إضافة إلى ترتيب مواعيد الوجبات، فلا يمكن أن آكل في المساء، ويساعدني في ذلك أنني أنام باكراً وأستيقظ في الصباح الباكر، والحفاظ على الوزن الطبيعي يحتاج الى نظام حياة معين، ولا يقتصر على الأكل بكميات بسيطة أو ممارسة الرياضة فقط.

- ما سر نضارة بشرتك؟

أستخدم كريمات «zo skin health»، فهي لغناها بالفيتامينات تحافظ على شباب البشرة ونضارتها، كما أتبع أسلوب حياة صحياً كأن آخذ قسطاً كافياً من النوم، وأستيقظ باكراً.

- ماذا عن علاقتك بالموضة؟

قوية جداً، وأحرص على متابعة كل ما هو جديد في الموضة العالمية، لكنني لست مهووسة بها، بل أختار منها ما يليق بي فقط.

- وما الموضة التي لا تعجبك؟

هناك بعض الصيحات والتقاليع الغريبة التي لا تروق لي، مثل البنطال القصير، فأشعر أنه لا يناسبني، وفي الوقت نفسه تظهر أنواع من الموضة أُعجب بها لكنها لا تناسب شكلي أو عمري، لذلك أبتعد عنها.

- ما الذي تعلّمته من أهلك؟

الصبر في السعي لتحقيق الحلم، وتعلمت ذلك من أمي، وهي دائماً تذكّرني به.

- ما العيب الذي تحاولين التخلص منه؟

الطيبة الزائدة عن الحد، ربما لا يرى البعض أنها عيب، لكنها في الواقع تتحول عيباً عندما يحاول البعض استغلال هذه الصفة وفي ظنّهم أنني إنسانة ساذجة، وقد تعرضت للكثير من المشاكل والأذى بسببها.

- متى تشعرين بالندم؟

عندما أثق في أحد لا يكون أهلاً للثقة، وليس من السهل أن أفتح قلبي لأي شخص، لذا أشعر بالندم حين أكتشف أنه خان الثقة التي أوليته إيّاها.

- من هو أكثر شخص يدعمك؟

أمي، فهي تدعمني دائماً وتشجّعني في كل خطوة أخطوها.

- ما هي نقطة ضعفك؟

طيبة قلبي الزائدة، فهي كثيراً ما تجعلني عرضة لمشاكل كان من الممكن ألا أقع فيها.

- ومصدر قوتك؟

إيماني بالله سبحانه وتعالى.

- من هي نجمتك المفضلة؟

النجمة العالمية جوليان مور. أعشق أداءها وأحب متابعة كل عمل فني جديد لها.

- ما أقرب مكان إلى قلبك؟

أعشق السفر بشكل عام، لكن هناك أماكن معينة لها مكانة خاصة عندي، ومنها إيطاليا.

- كيف تكافئين نفسك؟

بالتسوّق، ذلك أنني أشعر بالسعادة عندما أمضي وقتاً طويلاً في شراء مستلزماتي.

- ما أقرب الألوان الى قلبك؟

الأصفر والأزرق.

- ما أكثر صفة تبحثين عنها في شريك الحياة؟

هي أكثر من صفة، منها الحنان والصدق والقدرة على الاحتواء، أما باقي الصفات فهي المتعارف عليها، والتي تبحث عنها أي فتاة في شريك حياتها.

- ما هي مشاريعك الفنية المقبلة؟

أقرأ حالياً سيناريو فيلم سينمائي جديد، لكنني لا أستطيع الكشف عن تفاصيله إلا بعد موافقتي النهائية عليه، كما أُحضّر لعمل درامي ولم أحسم قراري في شأنه بعد.