أخطاء تجنّبيها قبل تطبيق ماكياج السهرة

ماغي باتيار عنيد 29 ديسمبر 2018

هناك أخطاء بسيطة ترتكبينها عند تطبيق الماكياج ولكنها تُحدث كل الفرق والتغيير في إطلالتك، وتؤثر سلبًا فيها. تعرفي على هذه الأخطاء وتجنّبيها للحصول على إطلالة متألقة.


إهمال خطوة تحضير البشرة

بعض النساء يطبّقن الماكياج على بشرة غير نظيفة، أو جافة ومتشقّقة، أو تلمع من فائض الدهون عليها، فتخيّلن كيف سيبدو ماكياجهن!

● اعتني ببشرتك قبل تطبيق أي ماكياج عليها ليكون ماكياجك أنيقًا وناجحًا.

قبل تطبيق ماكياج السّهرة بنصف ساعة، قشّري بشرتك لإزالة الخلايا الميتة وتمليس سطحها، وضعي قناعًا مرطبًا أو معزّزًا للإشراق، واتركيه يعمل لمدّة 20 دقيقة. استفيدي من الوقت نفسه، وضعي القناع المخصّص لمحيط العينين المتوافر على شكل لصقات لإزالة الاحتقان من الجفون وتعزيز إشراقة النظرة.

● نظّفي بشرتك جيّدًا، وانعشيها باستعمال سائل التونيك، ثم رطّبيها باستعمال كريم غير كثيف (أي من النوع الذي تمتصّه البشرة بسرعة) إذا كانت جافة، وللبشرة الدهنية اختاري الهلام المرطّب الذي يعدّل الإفرازات الدهنية، ويقلّص المسامات.

● لا تهملي محيط عينيك، بل قومي بترطيبه قبل توزيع خافي العيوب لتمليس الخطوط والتجاعيد التعبيرية والحصول على نتيجة مثالية.

● صحّحي لون البشرة إذا كنت تعانين من الشوائب والتصبّغات الجلدية كالبقع الداكنة والعدّة الوردية. بعدها، ابسطي ممهّد الأساس قبل توزيع كريم الأساس الذي يلائم تركيبة بشرتك وحاجتها.

● ولا تنسي، استعمال الرّذاذ المثبّت للماكياج قبل الخروج إلى السّهرة.

اختيار كريم الأساس

لاختيار كريم الأساس المثالي للون سحنتك، جرّبيه عند خط الحنك ليكون منسجمًا مع لون وجهك وعنقك. اختاري اللون الأقرب إلى لون بشرتك، وتجنّبي النوع الذي يميل إلى الوردي أو البرتقالي.

الهايلايتر

عند اختيار المستحضر المضيء المعزّز للإشراق والمعروف بـ “الهايلايتر”، اختاري النوع القشدي الناعم بلون أفتح من لون البشرة بقليل، وتجنّبي ألوان الهايلايتر كالأبيض، الفضي، والصدفي لأنها غير أنيقة وتصلح فقط لجلسات التصوير الفنية لا للماكياج اليومي. ولا تنسي، استعمال قلم الهايلايتر تحت رسمة الحاجب لإشراق النظرة.

الكحل المائي

النساء العربيات يعشقن تكحيل العينين واستعمال الكحل المائي، لكن إيّاك اعتماد صيحة تحديد الرموش السفلية بالكحل الأسود، خصوصًا إذا كانت عيناك صغيرتين، فهذه التقنية تجعل العينين متعبتين وحزينتين، وحجمهما أصغر.

● اكتفي باستعمال الكحل المائي الأسود عند جذور الرموش العليا بالأسلوب الذي يعجبك أو يناسب شكل عينيك، فتحديد الرموش العليا يشرق النظرة ويصقلها، ويوحي باتساع العينين. ولتحقيق أفضل النتائج، اختاري الكحل المائي على شكل قلم لأنه سهل التطبيق ويساعد على رسم خط دقيق ومتقن. ولا تنسي، الماسكارا السوداء لصقل الرموش وتعزيز عمق النظرة وجاذبيتها.

البودرة البرونزية

بعض النساء يفضّلن البودرة البرونزية على سواها من أنواع البلاشر (بودرة الخدود)، ويظهرن كما لو كنّ مطليات بالطين الأحمر، خصوصًا إذا كانت بشرتهن بيضاء.

● اللون البرونزي يناسب أكثر السمراوات والحنطيات، أما ذوات البشرة البيضاء فلا يناسبهن إلا بعد اكتساب اللون الأسمر في الصيف.

● إذا كنت تحبين استعمال البودرة البرونزية، استعمليها بذكاء لإضفاء الدفء على ملامح وجهك، أي حيث تلوّحك أشعة الشمس عند التعرّض لها، وذلك عند رأس الأنف، الجبين والصدغين، ترويسة الذقن، وأسفل عظمة الخدّين. بعدها، ضعي لمسة من بودرة الخدود الوردية أو المرجانية عند أعلى خدّيك، وبواسطة فرشاة نظيفة، امزجي الخط الذي يفصل بين اللون البرونزي والوردي للحصول على إشراقة طبيعية.

● إذا كنت بيضاء البشرة، لا تحرمي نفسك من البودرة البرونزية، بل اختاري النوع الذي يضم درجات لونية عدّة من بينها الوردي والمرجاني، فهي تمنحك تألقًا برونزيًا طبيعيًا.

● اختاري البودرة البرونزية بصيغة نصف مطفأة ونصف ساتينية للحصول على إشراقة حيوية.

الحاجبان

زوري خبيرة التجميل لتنسيق حاجبيك وإعطائهما الشكل المثالي الذي يلائم ملامح وجهك وشكل عينيك، وتذكّري أن للحواجب تأثيراً كبيراً في الماكياج الناجح فلا تهملي حاجبيك، واطلبي من خبيرة التجميل أن تعلّمك كيفية تصحيح رسمتهما في المنزل.

لا لأحمر الشفاه الحيادي اللون

تجنّبي استعمال أحمر الشفاه بلون البيج الباهت رغم أنه رائج. وإذا كنت تفضلين الألوان الحيادية لشفتيك، اختاريه بصيغة سائلة مطفأة، أو قشدية مرطّبة وتجنّبي كليًّا النوع السميك الذي يبدو ككريم الأساس أو كالكلس على الشفاه. فضّلي دائمًا الألوان الحيادية النضرة كالبيج-الوردي، البيج-المشمشي، أو البيج-الخشبي.