أكسسوارات منزلك تلبس حلّة جديدة مع مجموعة Dior Toile de Jouy

13 يناير 2019
أطلقت «ديور ميزون» Dior Maison مجموعة «كبسولة» تستند إلى موضوع «توال دو جوي» Toile de Jouy الذي أعادت «ماريا غراتسيا كيوري» ابتكاره لمجموعة «كروز» Cruise للعام 2019.

وباتت النقشات الكلاسيكية الخالدة تضمّ مجموعة من الحيوانات البرّية، حيث تختلط الأُسود والقرود والأفاعي مع المناظر الريفيّة التقليديّة، ونجدها على الأطباق وأغطية الموائد والشموع والوسادات والدفاتر. وتتجلّى النقشة على العديد من الأغراض المنزليّة باللون الأحمر، الأزرق، الأخضر أو الأسود.

وتجدر الإشارة إلى أنّ «توال دو جوي» Toile de Jouy متجذّر في تاريخ دار «ديور» Dior العريق. ففي سنة 1947، طلب «كريستيان ديور» من مهندس الديكور «فيكتور غرابيار» استخدام هذه النقشة، التي تعود إلى القرن الثامن عشر، من أجل تغطية جدران بوتيك «كوليفيشيه» Colifichets في 30 جادة «مونتان» Montaigne، بعد نصيحة من صديقه الفنان «كريستيان بيرار».

واليوم تجول نقشة «توال دو جوي» Toile de Jouy حول العالم ونجدها في نوافذ متاجر «ديور» Dior العالميّة، وتتجلّى أيضاً في المتجر المؤقّت الجديد الذي افتتح أبوابه في منتصف شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي في حي ميتباكينغ الشهير في نيويورك، الذي سيعرض مجموعة «الكبسولة» من «ديور ميزون» Dior Maison ومجموعة «كروز» Cruise لسنة 2019.

ما رأيك (0)

0

0

0

0

0