حضور عربي خجول ولبنان خارج دائرة الجوائز حفل Golden Globe 76: تنافس كاترين زيتا جونز وليدي غاغا وتميّز رامي مالك

ميشال زريق 20 يناير 2019
طوت النسخة السادسة والسبعون من حفل توزيع جوائز Golden Globe صفحتها بحفلٍ ضخم أُقيم في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، تولّى تقديمه كلٌّ من ساندرا أو وأندي سامبورغ، وحظي الحفل باهتمام كبير من نقّاد الموضة وعشّاق موسم حفلات توزيع الجوائز، والذي افتُتِحَ هذا العام بحفل الغولدن غلوب على أن يليه حفل توزيع جوائز الأوسكار قريباً.


● العرب: عينٌ على الموضة وأخرى على الجوائز

رغم من أنّ المخرجة اللبنانية نادين لبكي كانت من بين الأوفر حظّاً لنيل جائزة عن فيلمها «كفرناحوم» كأفضل فيلم أجنبي، فضلاً عن الدعم الكبير الذي حظيت به، لم يتمكن العمل من حصد الجائزة. وفي موازاة ذلك، شهدت السجادة الحمراء حضوراً خجولاً للمصمّمين العرب، على غير عادةٍ، في اختيارات النجمات اللواتي اتبعن صيحات الدور العالمية وانتقين إطلالات شهدناها على منصات العرض. وكان لافتاً بروز اسم الممثل المصري الأصل رامي مالك نجم فيلم Bohemian Rhapsody والذي حصد جائزة أفضل ممثل، نظراً لأدائه البارع والمتقن في العمل، وفي ما عدا ذلك، لم يُسجّل أي بروزٍ عربيّ هذا العام في حفل الـ Golden Globe.

● جوائز مثيرة للاهتمام

ولفيلم Bohemian Rhapsody حصّة لافتة في الجوائز مع حصوله على جائزة أفضل فيلم، فيما حصد الممثل مايكل دوغلاس جائزة أفضل ممثل تلفزيوني، وفيلم Spider-Man: Into The Spiderverse جائزة أفضل صورة. أما نجمة الحفل الليدي غاغا فقد حصدت جائزة أفضل أغنية Shallow عن فيلمها A Star Is Born. كما حصد مسلسل The Americans جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني درامي، وحازت Patricia Arquette وساندرا على جائزة أفضل ممثلة تلفزيونية عن مسلسل Killing Eve، فيما حصل فيلم Mexico على جائزة أفضل فيلم أجنبي. وقد تفاجأ الحاضرون بنيل Darren Criss جائزة أفضل ممثل عن The Assassination of Gianni Versace.

جائزة أفضل مخرج كانت من نصيب Alfonso Cuaron عن فيلم Roma، وحصد جيف بريدجيز جائزة Cecil B. DeMille التكريمية عن مجمل أعماله وإنجازاته في عالم الفن السابع.

● أناقة النجمات

وككلّ عام، تُشكّل السجادة الحمراء في حفل Golden Globe منصّة مهمة لتنافس النجمات على الإطلالات الأنيقة، فقد استطاعت نيكول كيدمان أن تخطف الأنظار بفستانها اللمّاع ذي الأكمام الطويلة من تصميم مايكل كورس، فيما تألّقت كاترين زيتا جونز بفستان من الحرير الأخضر من مجموعة المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب لخريف وشتاء 2019، وقد اختارت آن هاثاواي للمصمّم نفسه فستاناً مكشوفاً بنقوش الفهد من مجموعة ربيع وصيف 2019.

وعلى الرغم من كسرها قواعد الفساتين الطويلة على السجادة الحمراء، استطاعت جوليا روبرتس أن تكون من بين النجمات الأكثر أناقةً باختيارها سروالاً أسود وقميصاً من التول بذيلٍ طويل من دار ستيلا مكارتني، في وقتٍ لم تكن فيه الوحيدة التي اختارت سروالاً للمناسبة، بحيث ارتدت إلسي فيشر سروالاً وسترة من المخمل الأحمر من Gucci.

ولم يغب المخمل عن إطلالات النجمات، بحيث انتقت كاتريونا بالف فستاناً من Moschino، الجزء السفلي منه مصنوع من المخمل الأحمر الداكن، وكذلك المخرجة نادين لبكي التي تألّقت بفستان أنيق وغير متكلّف بالمخمل الأسود.

طبعات الورود وتطريزاتها كانت محط اهتمام مولي سيمز وهايدي كلوم؛ فالأولى اختارت فستاناً من الحرير اللمّاع بنقشات الورد، والثانية انتقت فستاناً باللون الأسود مطرّزاً بورودٍ كبيرة الحجم من Monique Lhuillier.

ومن بين النجمات الأكثر أناقةً، لوبيتا نيونغو التي انتقت فستاناً مشكوكاً باللون الأزرق من Calvin Klein، والليدي غاغا بفستانها الأنيق البنفسجي من Maison Valentino، وكان لافتاً فستان التول الزهري الشفّاف الذي ارتدته كيكي لاين من دار Dior.



ما رأيك (0)

0

0

0

0

0