أطعمة ضرورية لخسارة الوزن دون حرمان

22 يناير 2019


لخسارة الوزن بطريقة سليمة ومن دون حرمان، من المهم التنبه أن التوقف عن الأكل لا يفيد بتاتاً، بل من الضروري فقط التخلي عن تناول الأكل المحمل بالسعرات الحرارية واستبدالها بأطعمة تساعد في خسارة الوزن.

هناك العديد من الأطعمة الخفيفة واللذيذة والتي لا بدّ أن تكون ضمن أي حمية غذائية للحفاظ على وزن مثالي دون اكتساب الوزن الزائد. إليكم أبرزها:

الحمضيات: تحتوى الفواكه الحمضية على نسبة عالية من فيتامين "سي" المهم والمفيد للجسم وهو يعمل كمضاد حيوي فعال ويشعر المرء بالامتلاء.

الخيار: يعتبر الخيار من أكثر الخضروات الغنية بالفيتامينات والالياف وهو حفيف وصحي منخفض السعرات الحرارية ويعطي شعورا بالامتلاء.

التفاح: يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والمواد المضادة للاكسدة التي تمنع تشكل الدهون حول البطن .

الزبيب: يحتوي الزبيب على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على تحفيز عملية الهضم، كما أنه غني بالحديد والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تحمي من الشيخوخة.

الشوفان: يحتوي الشوفان على البروتين والمعادن بالإضافة إلى الدهون الجيدة التي تساعد على الحفاظ على الوزن المثالي، ومن المفيد أن يكون وجبة صباحية أساسية لعدم اكتساب الدهون والوزن.

البقوليات: مثل الحمص والفول والفاصوليا، والفاصوليا السوداء وغيرها من الحبوب تحافظ على الوزن تحت السيطرة. بجانب أنها تشعر الشخص بالإمتلاء وتحدّ من شهيته.