بالفيديو - منة شلبي تكشف أسرار وزنها وعلاقتها بالتدخين.. ما الذي قالت عنه:" قرار مؤلم"؟

القاهرة (لها) 23 يناير 2019

استضافت الإعلامية إنجي علي في برنامجها "أسرار النجوم" المذاع على إذاعة "نجوم إف إم" على "يوتيوب"، الفنانة منة شلبي التي بدت وقد خسرت الكثير من وزنها عما بدت عليه في مهرجان دبي العام الماضي.

منة أكدت في البداية انها عندما كانت تنظر إلى صورها وتقارن بينها وتتساءل لو لم تكن صاحبة الشأن ماذا كانت لتفعل؟

وأضافت أنها في مهرجان دبي أقلعت عن التدخين، ما جعلها تأكل بشراهة تصل إلى 6 أو 7 مرات يوميا، وجعل وزنها يزيد بشكل ملحوظ، بعد أن قررت أن تحيا حياة صحية، فأقلعت عن التدخين وبدأت في ممارسة الرياضة، إلا أنها كانت تأكل كثيراً ما اكسبها سعرات حرارية أكثر من التي تفقدها.



وقالت منة إن سبب زيادة وزنها الكبير هو أنها كانت تأكل معكرونة وشيكولاتة بكثرة، وأنها استطاعت أن تفقد الوزن الزائد باتخاذها قرار الابتعاد عن الطعام، وهو قرار مؤلم لمن يحب الطعام، ولأنها لم تكن تحب الطعام بشكل كبير فلم تتأثر بهذا القرار، على عكس عائلتها المشهورة بإجادتها للطبخ، في حين انها لا تجيد التعامل مع المطبخ ولا تجيد الطهو.

وعن نظامها الغذائي الذي أنقصت بها وزنها قالت منة إنها تشرب في الصباح كوباً كبيرا من الماء الدافئ معصوراً عليها حبة ليمون، وهو ما يعالج مشاكل المعدة ويمنع الأمراض الخبيثة، وشربها على الريق يؤدي إلى تخلص الجسم من بعض السموم، كما يجب الابتعاد عن الكربوهيدرات مثل الأرز والمعكرونة والمعجنات، ولابد من الابتعاد عن السكر بأنواعه والاكتفاء بالسكر الموجود بالفاكهة وعسل النحل.