الملكة رانيا العبدالله لتطوير متحف الأطفال في الأردن

02 فبراير 2019
حضرت الملكة رانيا العبدالله جانباً من الاجتماع السنوي لمجلس متحف الأطفال في الأردن بوصفها رئيسة للمجلس. واطلعت على أحدث المعروضات التعليمية التي تم تطويرها وإضافتها إلى قاعة المعروضات في المتحف. واستعرضت مديرة متحف الأطفال في الأردن سوسن الدلق أبرز إنجازات المتحف خلال العام 2018. وتناول الإجتماع جهود فريق متحف الأطفال وخبراتهم في التعلّم التفاعلي، بالاضافة الى حرصهم على المحافظة على معروضات المتحف عاماً بعد عام من خلال الصيانة والتطوير.

واطلعت جلالتها على معروضة «التنوّع الحيوي في الأردن» التي افتُتحت في مطلع العام الماضي، وتم العمل على تصميمها وتطويرها بالشراكة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة. وتعتبر المعروضة الأولى من نوعها في الأردن، وتقدم تجربة لزائريها حول الأنماط البيئية المختلفة. كما وقفت الملكة عند «معروضة البنك» التي تم الانتهاء من العمل عليها في نهاية كانون الأول 2018 بدعم من البنك الأهلي الأردني.

ويعتبر متحف الأطفال في الأردن مؤسسة تعليمية غير ربحية كانت أطلقتها الملكة رانيا العبدالله في العام 2007، ويضم أكثر من 180 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. وقد رحب متحف الأطفال في الأردن منذ افتتاحه بما يزيد عن مليونين ونصف المليون زائر.


ما رأيك (0)

0

0

0

0

0