دعوة من الملكة رانيا

برنامج نهر الأردن, الملكة رانيا العبدالله, المنتدى الاقتصادي العالمي, الملك عبدالله الثاني بن الحسين, الاستدامة في الشرق الأوسط

04 يونيو 2009

دعت الملكة رانيا العبدالله إلى تجديد الالتزام بالاستدامة والحلول المبتكرة للتحديات التي تواجه المنطقة العربية وذلك خلال افتتاحها جلسة «الاستدامة في الشرق الأوسط» التي نُظمت ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في يومه الثاني والذي أقيم في منطقة البحر الميت.
وكانت الملكة رانيا قد شكلت مجموعة القيادة العربية للاستدامة التي تضم مؤسسات عربية التزمت تبني مبادئ الاستدامة، بهدف تعزيز الاعمال في أنحاء المنطقة لتحقيق التوازن بين الأرباح وحماية البيئة والفرص المتساوية. وأشارت الملكة إلى الأزمة المالية الاقتصادية الحالية والتحديات التي تؤثر على المنطقة مثل قلة المياه، والبطالة، وارتفاع معدلات الأمية، وهجرة الكفاءات.
وشددت على ضرورة التعاون في العمل لمعالجة القضايا الشاملة. كما قالت: «آمل أن يصبح تحقيق المساواة بين الجنسين في أماكن العمل جزءاً من الممارسات المستدامة للشركات في الوطن العربي». وعلى صعيد آخر كانت الملكة رانيا قد شاركت الى جانب الأمير طلال بن عبد العزيز في الاجتماع الحادي عشر لمجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة الذي عقد في عمان، بصفتها الرئيس المشارك للمجلس.