بالصور - مقتل الفنّانة زوجة خالد تاجا بجريمة ضحيتها 30 سورياً و27 جريحاً ما تزال لغزاً محيراً

30 يناير 2019

ما تزال قضية مقتل المطربة سحر المقلي زوجة الفنان خالد تاجا لغزاً كبيراً الى جانب عدم معرفة الكثيرين من الجيل الحالي بالزواج بين الفنّانين السوريين.

ولقضية مقتل المقلي روايتان اساسيتان حول جريمة مرّوعة شهدها فندق "سميراميس" في دمشق عام 1981، راح ضحيتها 30 مدنياً سورياً و27 جريحاً.

وذكرت الصحف المحلية بتاريخه أن الجريمة وقعت تحت عنوان "غرام وانتقام" معتبرةً أن عاشقاً قتل معشوقته "الفنانة سحر المقلي" انتقاماً. 

وقالت مصادر اعلامية أخرى أن جندياً سورياً كان بين الحضور، طلب من المقلي أن تغني له ما لم تقبل به، فطلب منه الحاضرون منه الصمت، فدفعته حالة الثمالة الى تهديد الجمهور بتفجير قنبلة يدوية كان بحوزته، ونفذّ وعيده. 



وولدت مقلي في محافظة إدلب عام 1935 وقد بدأت مسيرتها الفنية في دمشق وبيروت بداية الخمسينات. وغنت العديد من الموشحات والقدود والأغاني الشعبية مع مطربي حلب منهم: محمد خيري، مصطفى ماهر، ربيعة عز الدين، وصباح فخري. ومن أغنياتها الشهيرة "يا طيرة طيري يا حمامة" التي غنتها فيما بعد الفنانة المعتزلة شادية وأغنية "شلنا ياهوى عند المغيب" وأغنية "يا صيــــاد الســـمك صدلي بنيـــة".

وشارك بتشييع جنازتها كلاً من زوجها الفنان خالد تاجا والفنان شاكر بريخان والكوميديان زياد مولوي والفنان رفيق سبيعي والمطرب صباح فخري والملحن سليم سروة.