إعلان الشيخة موزة عضواً مشاركاً في أكاديمية الفنون الفرنسية

ثقافة, الشيخة موزة, نيكولا ساركوزي, أكاديمية الفنون الجميلة الفرنسية, الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني, الشيخة هند, أمير قطر, حضارة, كارلا بروني ساركوزي

02 يوليو 2009

التقت الشيخة موزة بنت ناصر المسند السيدة الفرنسية الأولى كارلا ساركوزي في قصر الإليزيه خلال زيارة الدولة التي قام بها أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى فرنسا واستمرّت ثلاثة أيام. وقد تم خلال اللقاء بين الشيخة والسيدة الأولى استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الاجتماعية والثقافية والتعليمية في ضوء العلاقات المميزة بين البلدين. وتضمّنت زيارة أمير قطر وزوجته الشيخة موزة إلى فرنسا،ترافقهما ابنتهما الشيخة هند ووفد رسمي، لقاءات عديدة برسميين فرنسيين وتلبية دعوات إلى مآدب تكريمية أبرزها مأدبة العشاء التي أقامها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته السيدة الأولى في قصر الاليزيه.

وفي نهاية الزيارة أقامت أكاديمية الفنون الجميلة التابعة لمعهد فرنسا حفل تنصيب الشيخة موزة بنت ناصر المسند عضواً دائماً في الأكاديمية. وأتى هذا الاختيار تقديراً لدور الشيخة موزة في «الإصلاحات التي تقوم بها قطر في مجال التربية»، واعترافاً بدعمها «المشاريع الدولية الهادفة إلى تحسين نوعية التعليم وتعميمه في العالم أسره»، وتعزيزاً لجهودها في التقارب بين الثقافات والحضارات.