عينٌ على السعودية: حفل ماريا كاري وبوتشيلي وتكريم أول مغنية بوب سعودية

ميشال زريق 17 فبراير 2019
انشغل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الفائت، بثلاثة أخبار وعناوين عريضة في الشارع السعودي، كان أوّلها تكريم أول مغنية بوب في المملكة وهي بسمة العتيبي، والمعروفة باسم BAZMA، بفوزها بلقب أفضل موهبة عربية Miss Arab Talent ضمن مهرجان جوائز الموسيقى الذي أُقيم في ولاية لوس أنجلوس الأميركية، وحصولها على لقب ملكة المواهب بعد تميّزها في الغناء الأوبرالي. بسمة من مواليد جدّة وتعيش مع عائلتها في أميركا منذ حوالى الست سنوات. وحصلت منذ 3 أعوام على جائزة أفضل مغنية بوب عن فئة الشباب في مهرجان الموسيقى «أكاديميا».

أمّا العنوان الثاني فكان حفل ماريا كاري على هامش البطولة السعودية للغولف، والذي سجّل أكبر حضور جماهيري في الحفلات الفنية في جدّة، حيث قدّمت 18 أغنية على مدار ساعة و15 دقيقة. تجهيزات الحفل كانت ضخمة ومميّزة، حيث لوحظَ نفاد البطاقات قبل أيام، وشهدت منطقة إقامة الحفل زحمة كبيرة من جمهور كاري، الذي خاطبته وحدّثته خلال الحفل معبّرةً عن سعادتها وفخرها بإحياء حفلها الأول في جدّة، والذي وصلت إليه في اليوم نفسه مصطحبةً معها توأمها «موركان» و»مونرو» وسط حراسة أمنية مشدّدة رافقتها من المطار إلى مكان إقامتها وكواليس الحفل، وقد تألّقت بفستانٍ من تصميم الكويتي يوسف الجسمي.

وضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، حوّل الفنان الإيطالي العالمي أندريا بوتشيلي إليه الأنظار في حفله الغنائي الأول في المملكة، من خلال الاستقبال الحاشد الذي حظي به، وإطلالته على المسرح مرتدياً الغترة والعقال في تحيّةٍ منه إلى الجمهور والأرض الذي تستقبله، وقد رافقته عازفة الكمان أنستازيا بتريشاك، وبدا التناغم واضحاً بين صوت أندريا بوتشيلي وعزف أنستازيا بتريشاك.