الإنشاد الديني والغناء الطربي

شربل روحانا, مسرح المدينة, سميّة بعلبكي, عيسى غندور, مازن كيوان, الشيخ صلاح يموت, مصطفى سعيد, زياد سحاب

01 سبتمبر 2009

افتتحت المطربة اللبنانية سميّة البعلبكي برنامج مسرح «المدينة» الرمضاني عبر أمسيتين غنائيتين تحت عنوان Arab tango، قدّمت خلالها بعض الأغنيات الطربية من أرشيف الذاكرة وذلك بالإشتراك مع مصمّم الرقص ومؤسس فرقة «بيروت انترناشونال تانغو» مازن كيوان.
وكذلك أحيا المطرب عيسى غندور وفرقة «المدينة» سهرتين طربيتين متتاليتين بعنوان «درويش» لاستعادة روائع سيّد درويش مثل «سلمى يا سلامة» و«زوروني» و«الحلوة دي» و«الشيّالين» و«طلعت يا محلا نورها» وغيرها.
أمّا ليلة الخميس في 3 أيلول/ سبتمبر فيكون محبّو الأناشيد والتواشيح الدينية على موعد مع المنشد الكبير الشيخ صلاح يموت (81 عاماً) ومصطفى سعيد (26 عاماً) اللذين يجتمعان من أجل صنع عالم روحاني مليء بالأجواء الصوفية والفنية الجميلة التي تتناسب ومعنى شهر رمضان الكريم. ليلتي الجمعة والسبت في 4 و5 من الشهر الجاري الجمهور الفنان والموسيقي شربل روحانا في نهاية جولته الطويلة التي بدأت من بيروت وانتقلت إلى دبي وعمّان والشارقة والبحرين وتونس ودمشق لتعود أخيراً من حيث بدأت.
ومن ثمّ يختتم البرنامج الرمضاني لهذا العام الفنان زياد سحّاب وفرقته مساء الأحد في 6 أيلول، إذ يُقدّم أجمل أعماله من ألبومه الجديد، ويعمل كمّا عوّدنا دائماً على إيجاد عالم خاص نتيجة مزج الإيقاعات العربية والغربية في أسلوب جديد ومميز.