الملكة رانيا تشارك قادة العالم...

تربية الطفل / الأطفال, هيلاري كلينتون, الملكة رانيا العبدالله, كرة قدم, بان كي مون, حملة هدف واحد, غوردن براون, جاكوب زوما, سيب بلاتر

19 أكتوبر 2009

بصفتها مؤسساً ورئيساً عالمياً مشاركاً لحملة «هدف واحد» انضمّت الملكة رانيا العبدالله إلى مجموعة من قادة العالم ولاعبي كرة القدم ورئيس الفيفا في الإطلاق الرسمي العالمي لتلك الحملة، التي تسعى الى حشد الدعم لتوفير التعليم للجميع. وفي كلمة أمام حشد كبير في إستاد الإمارات شمال لندن تحدثت الملكة رانيا عن عدم التزام العالم بما قدمه من وعود عام ٢٠٠٠ بتحقيق هدف التعليم للجميع. وقالت: «هذه فرصتنا لنظهر ليس للأطفال خارج المدارس فقط، بل لأطفالنا أيضاً أننا عندما نَعِد بشيء، نَفي به». وأعربت عن فخرها بالمشاركة في تأسيس ورئاسة حملة «هدف واحد» مقدمة التحية إلى قادة العالم الذين تحلوا بالشجاعة للالتزام بتعهداتهم. كما دعت الى المشاركة في دعم حملة «هدف واحد» قائلة: «عندما تطلق آخر صفارة في مباريات كأس العالم لعام ٢٠١٠، نريد أن يعرف كل سياسي هدفنا هدف واحد: أن التعليم العالمي هو حلم عالمي».

ووجه كل من رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ورئيس الفيفا سيب بلاتر كلمات أكدوا فيها أهمية الحملة ودعوا قادة العالم للوفاء بوعودهم.

يمكن دعم الحملة من خلال التسجيل في موقع الحملة www.join1goal.org.