إرث السيد ديور في مجموعة Dior Men SS 2019

23 فبراير 2019

في سيرته الذاتيّة، يقول «كريستيان ديور» بأنّ «ديور» Dior تنقسم إلى قسمين: الرجل والأسطورة. فالأسطورة هي دار «كريستيان ديور» Christian Dior، التي أُنشئت عام 1947، بينما الرجل، فهو السيد «ديور» Dior نفسه. وقد اختار المصمّم كيم جونز لمجموعته الأولى كمدير فنّي لدى «ديور أوم» Dior رموز السيد «ديور» نفسه ليترجمها في تصاميم رجالية ربيعية وصيفية رائعة.


تظهر في هذه المجموعة الصيفية نقشات الأزهار التي ترمز إلى حبّ السيد «ديور» الأزلي للطبيعة، وتتزيّن التصاميم بأنماط النقوش والتطريز العصري. تم استيحاء ألوان المجموعة من البورسولان والخزف التي تذكر بطفولة السيد «ديور» Dior المتأثرة بديكور العصر الإدواردي، وحبّه لتحف القرن الثامن عشر، بألوان: الأزرق والأبيض والزهري الفاتح الذي هو لون المنزل الذي ترعرع فيه في Granville، بالإضافة إلى لون «ديور» الرمادي الشهير الذي هو اللون المعتمد لدى الدار. وتعكس لمسة الأصفر الذهبي تعريف جان كوكتو Jean Cocteau لـ»ديور» Dior القائل: «هو هذا العبقري الخاص بعالمنا والذي يتضمن اسمه السحري كلمة «أور» Or (أي ذهب)».

ترمز مجموعة صيف 2019 إلى تاريخ السيد «ديور» Dior الشخصي. وتذكر الأكسسوارات بإرث «ديور» Dior الفريد من نوعه. فحقيبة «ديور سادل» مميزة بغطاء قلاب ويتم حملها بشكل جانبي، إضافة الى حقائب الظهر والحقائب على شكل حزام. وتظهر نسخة مطرّزة من قماش جوي على السلع الجلدية إلى جانب نقش «الكاناج» المقصوص بالليزر، وقماش الكنفا «ديور أوبليك» Dior Oblique بتدرجات لونية ثلاثية.