حفل عشاء الأميرة هيا

فندق أتلانتس, الأميرة هيا بنت الحسين, قضية / قضايا الطفل / الأطفال, سفيرة الأمم المتحدة, الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, مزاد علني, بان كي مون, التبرعات, حفل عشاء, يلفريد ليمك, الأميرة كارولين دو موناكو, أمادي مونديال

07 ديسمبر 2009

قامت حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات - رئيس مجلس الوزراء - حاكم دبي الأميرة هيا بنت الحسين والسيد يلفريد ليمك المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بتسخير الرياضة لأغراض التنمية والسلام حفل عشاء في فندق أتلانتس - النخلة دبي - تخلّله مزاد خيري علني وآخر صامت في محاولة لجمع التبرعات من أجل تغيير وتطوير الرياضة في حياة الأطفال والشباب في فلسطين.
واطلع الضيوف قبيل الحفل على معروضات المزاد التي ضمّت مجموعة واسعة من التذكارات الرياضية الموقعة وتذاكر من فئة كبار الشخصيات لحضور أحداث رياضية هامة. وبلغت قيمة بعض القطع أكثر من عشرة أضعاف قيمتها في السوق، ووصلت الحصيلة الإجمالية للمزاد العلني أكثر من ثلاثة ملايين ومئتي ألف درهم، وتصدرته كرة القدم الموقعة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روج بقيمة ٧٥٠ ألف درهم.

وفي سياق مناصرتها قضايا الأطفال، التقت الأميرة هيا أميرة هانوفر كارولين (دو موناكو)، رئيسة أمادي مونديال، وهي منظمة غير حكومية وغير ربحية تعمل على مناصرة قضايا الطفل من خلال شبكة عالمية تضم ١١ منظمة عبر أربع قارات. وجرت خلال اللقاء مناقشة عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك العمل من أجل مساعدة السكان الأقل حظا في العالم، وبخاصة النساء والأطفال.