نجوم هوليوود يشيدون بفيلم كفرناحوم للمخرجة نادين لبكي

جولي صليبا 02 مارس 2019

لا شك في أن فيلم «كفرناحوم» للمخرجة اللبنانية نادين لبكي حقق نجاحاً عالمياً كبيراً وتم ترشيحه للعديد من الجوائز العالمية. ورغم أن لبكي لم تحصد أية جائزة عالمية، إلا أنّها حصدت جوائز معنوية لا تقدّر بثمن تمثّلت بشهادات كبار الشخصيات حول العالم الذين أثنوا على المادة السينمائية التي قدّمتها.

وقد أعرب العديد من نجوم هوليوود عن إعجابهم الكبير بهذا الفيلم الاستثنائي فقد أشادت المغنية والممثلة الأميركية باربارا سترايسند بفيلم «كفرناحوم»، وقالت «لأولئك الذين لم يروا فيلم «كفرناحوم» حتى الآن، افعلوا ذلك! شيء مذهل من امرأة موهوبة حقاً». من جهتها، عبرت المخرجة نادين لبكي عن سعادتها بإشادة بارابرا سترايسند، وقالت: «يا له من شرف.. شكراً لك باربارا سترايسند».

من جهة أخرى، نشرت الإعلامية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري في شهر كانون الثاني/يناير الماضي صورة من مشهد للطفلين أبطال فيلم «كفرناحوم»، وقالت: «هذان الاثنان مقنعان جداً على الشاشة ويستحقان وقتك، قصة صبي صغير يقاضي والديه بسبب إنجاب أطفال لا يستطيعان الاعتناء بهم، وهذا ما يجعلك تفكر فى جميع الأطفال الذين تشكل هذه القصة واقعًا يوميًا.. برافو للفريق». بدورها وجهت المخرجة نادين لبكي الشكر لأوبرا وينفري، وقالت: «شكرًا لك أوبرا على كل ما تقومين به! هذا يعني الكثير لي!».

اللافت أيضاً أن أوبرا استضافت على الغداء المخرجة نادين لبكي وزوجها المؤلف الموسيقي خالد مزنر ونشرت صورة عبر حسابها في الانستغرام من ذلك اللقاء أرفقتها بتعليق داعم مجدداً لـفيلم كفرناحوم، فكتبت: «انظروا من جاء لزيارتي، إنّها المخرجة الرائعة نادين لبكي وزوجها المنتج خالد مزنّر! أحبّ فيلمهما كثيراً، وإذا سنحت لكم الفرصة لا تفوتوه».

يشار إلى أنّ فيلم كفرناحوم حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان «كان» السينمائي الدولي. كما رُشّح لجائزة «أفضل فيلم أجنبي» في حفل الـغولدن غلوب. كما رُشّح الفيلم لجائزة أفضل فيلم أجنبي في حفل الـبافتا 2019، إضافة إلى ترشيحه عن الفئة نفسها في حفل جوائز الأوسكار.