هواوي تطلق HUAWEI Mate X.. أسرع هاتف ذكي قابل للطي لشبكة الجيل الخامس

26 فبراير 2019

كشفت شركة هواوي لأعمال المستهلكين خلال المؤتمرالعالميللهواتفالنقالة2019 عن أسرع هاتف ذكي قابل للطي لشبكة الجيل الخامس: HUAWEI Mate X لتمضي في اتجاه جديد تماماً لتصميم غير مسبوق يمتاز بالقدرة على الطي. يعكس هذا الطراز الجديد الروح الابتكارية لشركة هواوي في سلسلة هواتفها HUAWEI Mate فيقدم «مفصل جناح الصقر» (Falcon Wing Mechanical Hinge)، ورقاقة الموديم المتعدد الأنماط بالونج 5000 بتقنية 7 نانومتر، وبطارية عالية السعة بقدرة 4500 ميلي أمبير ساعي والتي يدعمها أسرع شاحن من نوع سوبر تشارج من هواوي بقدرة 55 واط. والميزة الجديدة في هذا الهاتف أنه عندما يطوى يصبح هاتفاً ذكياً ضخماً بشاشة مقاسها 6.6 بوصة، وعندما يفتح يتحول إلى جهاز لوحي نحيف بشاشة مقاسها 8 بوصات، وهذا التصميم متعدد المقاسات يحدث قفزة في كل من الإنتاجية والتجارب الترفيهية على جهاز نقال.

مفصل جناح الصقر يقدم الوظيفة التقنية اللازمة في قالب جمالي مميز

يمتاز الهاتفHUAWEI Mate X بلوحة أوليد مرنة عالية القوة مع مفصل جناح الصقر.

أما شاشة العرض المزدوجة من مقاس 6.6 بوصة في الهاتف HUAWEI Mate X فهي شاشة عرض حقيقية، بحيث تتحول عند فتحها إلى شاشة مقاسها 8 بوصة ولا تزيد سماكتها عن 5.4 ميليمترًا. وهي تعرض الصور بوضوح مع تفاصيل كبيرة فضلًا عن أن لوحة الشاشة ذاتها آمنة وتمتاز بأنها رائعة في تبديد الحرارة. نظرًا لكونه جذابًا ، فإن الهاتف الذكي القابل للطي يأتي بلون أزرق جديد يجمع ما بين جمال التكنولوجيا ويرتقي بمعيار المنافسة إلى مستويات جديدة لمستقبل الهواتف الذكية.

يعتمد على الجيل التالي من رقاقات الجيل الخامس

الهاتف الجديد مزود برقاقة بالنوج 5000 التي تمثل أول رقاقة مودم مصنعة بتقنية من رتبة7 نانومتر تدعم شبكات الجيل الخامس. وتمتاز الرقاقة الجديدة بسرعة تنزيل عالية جداً تصل إلى 4.6 جيجابت في الثانية .وتعد رقاقة بالنوج 5000 أول مجموعة رقاقات في العالم تدعم كلًا من البنيتين SA و NSA ، ولن يحتاج المستخدمون إلى ترقية للأجهزة للاستمرار في الاستمتاع بالاتصال عبر شبكات الجيل الخامس إذ تدعم شريحة سيم المزدوجة في HUAWEI Mate X كلاً من شبكتي الجيل الخامس والرابع.

بطارية ضخمة تدعم HUAWEI SuperCharge

يأتي هاتف HUAWEI Mate X ببطارية ضخمة بسعة 4500 ميللي أمبير مصممة خصيصا للهاتف الذي لا تتجاوز سماكته 5.4 ميليمترات، وهي تدعم تقنية توفير الطاقة الذكية من هواوي، ما يفي بالطلب على زيادة أداء البطارية في عصر الجيل الخامس. بالإضافة الى دعم الهاتفبتقنية شحن السريع55W HUAWEI SuperCharge لشحن الهاتف بسرعة عالية تصل الى 85% من سعة البطارية خلال 30 دقيقة ما يوفر وقت المستخدمين في الحياة العصرية السريعة التي نعيشها.