الملكة رانيا

برنامج نهر الأردن, الملكة رانيا العبدالله, الثقافة العربية, المركز الأردني لبحوث التعايش الديني, هدية / هدايا الطفل / الأطفال

29 ديسمبر 2009

زارت الملكة رانيا العبدالله مقرّ المركز الأردني لبحوث التعايش الديني في جبل اللويبدة لمشاركة أبناء الطوائف المسيحية في الأردن احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد. والتقت هيئة المركز وعدداً من رجال الدين المسلمين والمسيحيين وناشطين في قضايا التعايش وحوار الأديان.
وقدمت جوقة ينبوع المحبة تراتيل عيد الميلاد المجيد، كما انضمّت الملكة رانيا إلى بابا نويل خلال توزيع هدايا الأطفال في باحة المركز. وزارت الملكة أيضاً كنيسة الروم الكاثوليك واستمعت الى شرح عن تاريخها باعتبارها أول كاثدرائية كاثوليكية في الأردن. وتبادلت الحديث مع مجموعة من جمعية الراهبات الوردية، وقدمت التهنئة للرهبنة بتطويب الأم ماري ألفونسين مؤسسة الجمعية التي توفيت عام ١٩٢٧.
وللتعرف على البرامج التي ينفذها المركز منذ تأسيسه، التقت الملكة رانيا مجموعة من المشاركات في برنامج «الشباب من أجل التعايش» وتبادلت الحديث معهن حول مساهمة البرنامج في إيجاد فرص لتعزيز الفهم المتبادل والتعريف بالأردن والثقافة العربية والإسلامية والتعرّف على ثقافة الآخر. كما التقت مجموعة من علماء الدين المسلمين والمسيحيين واستمعت الى شرح عن تجربتهم في المشاركة ببرنامج «ائمة من اجل التعايش» الذي اتاح لهم فرص زيارة أماكن العبادة ومؤسسات الاديان في الولايات المتحدة الاميركية وكيف أسهم ذلك في نشر ثقافة الفهم والتسامح والاحترام المتبادل بين أتباع الديانات.