أبرز صيحات الماكياج لربيع وصيف 2019

بيروت - "لها" 09 مارس 2019

لم تكتفِ عروض أزياء موسم ربيع وصيف 2019 بتقديم أبرز صيحات موضة الملابس والإكسسوارات، إنما جاءت غنيّة بصيحات الماكياج التي ستعنون خياراتك في الموسم المقبل. الاتجاه العام كان واضحاً، ماكياج ناعم ولطيف يناسب أجواء هذا الموسم الحار، إلا أن بعض الاستثناءات التي دخلت أضفت الكثير من اللمسات الفنيّة والإبداعية على الصيحات الجديدة. درجات ألوان متنوّعة وغنيّة كانت حاضرة على وجوه العارضات. السحنة طبيعية تارة وبرونزية طوراً. ظلاًل الخدين باللون الزهري الناعم. أما الشفاه فتنقّلت بين الدرجات القويّة والنارية وبين تلك التي حافظت على هدوء الملامح. في كواليس العروض، خبراء التجميل ومساعدوهم يضعون لمساتهم الإبداعية على وجوه العارضات اللواتي خرجن إلى الأضواء ومعهن عناوين صيحات الجمال لربيع وصيف 2019.


سحنة طبيعية

‏Clean Skin

إذا كنت ممّن يعانين من مشكلة تعرّق البشرة في فصل الصيف، فهذه الصيحة ستلقى إعجابك بالتأكيد. إذ عمد بعض خبراء التجميل إلى إظهار ملامح الوجه بأسلوب بسيط وعفوي، من خلال اعتماد كميات قليلة من الكونسيلر أو البرايمر لإخفاء عيوب الوجه، والاستغناء عن كريم الأساس بشكل نهائي. لفتنا هذا الأسلوب في عرض ستيلا ماكارتني Stella McCartney حيث أطلّت العارضات بسحنة نظيفة ونقيّة واكتفين بالقليل من المسكارا على رموشهن ليمنحن إطلالاتهن جاذبية ساحرة. كذلك رأينا عارضات بالمان Balmain، وبروينزا سكولر Proenza Schouler يتألقن بسحنة طبيعية ومشرقة من دون كريم أساس.

نصيحتنا لك:

إذا كنت تفضّلين إظهار ملامح وجهك بأسلوب ناعم وعفوي، ولا تحبّذين الإكثار من مستحضرات التجميل، فإن اعتماد سحنة نظيفة من دون كريم أساس هو الخيار الأنسب لك. كل ما عليك أن تفعليه هو تنظيف بشرتك جيداً ووضع كريم النهار الخاص بك، والاكتفاء بمستحضر برايمر يمنح بشرتك ملمساً ناعماً ولوناً متجانساً مع إضافة لمسة من المسكارا إلى رموشك.

المستحضرات

• مستحضر برايم #No Filter Blurring Primer من NYX

• مسكارا Diorshow Pump ‘N’ Volume من Dior

• برزت هذه الموضة في عرض Balmain وبروينزا سكولر Proenza Schouler وستيلا ماكارتني

Stella McCartney


سحنة برونزية

‏The Bronzer Is Back!

بعد غياب طويل عن ساحة الجمال، تعود السحنة البرونزية لتزيّن ملامح وجهك في الصيف المقبل. من الحنين إلى أجواء التسعينيات، استوحى خبراء التجميل هذه الصيحة ليزيّنوا بها ماكياج العارضات في أسابيع الموضة الجاهزة لصيف 2019 بأسلوب متحرّر وعفوي، يشعرنا بأن هذه اللمسات الجذابة جاءت نتيجة رحلة صيفية ممتعة على شاطئ استوائي. بعض خبراء التجميل فضّلوا اعتماد هذه الصيحة بأسلوب هادئ، فيما ارتأى البعض الآخر إضافة لمسات قويّة لإظهار السحنة البرونزية بشكل أقوى كماكياج العارضات في ألتوزارا Altuzarra اللواتي تزيّنت جفونهن بظلال باللون البرتقالي خلق ثنائياً جذاباً مع البلاش البرونزي الدافئ. كذلك الأمر بالنسبة إلى إطلالات ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti وبادجلي ميشكاBadgley Mischka حيث بدت البشرة برونزية مع القليل من الدرجات الدافئة على الجفون عكست مظهراً متجانساً.

نصيحتنا لك:

مما لا شكّ فيه أن درجات اللون البرونزي جذابة بمجملها، ولكن يبقى أن تختاري الدرجة الأنسب للون بشرتك حتى تحافظي على ملامح جميلة وماكياج ناجح. اختاري كريم أساس بلون أغمق بدرجتين من لون بشرتك الطبيعي وأضيفي إليه بعض الهايلايتر باللون الذهبي مع لمسة من البلاش باللون البني/البرتقالي حتى تحصلي على سحنة جذابة ومشرقة.

المستحضرات

• كريم أساس Forever Skin Glow من Dior

• بودرة Terracotta Light من Guerlain

• هايلايتر Le Lion De CHANEL Illuminating Powder من CHANEL

• برزت هذه الموضة في عرض ألتوزارا Altuzarra و ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti


سحنة زهرية

‏Pastel Pink

نعم.. لهذا الموسم يأتيك اللون الزهري بدرجاته الناعمة التي تعكس نفحات أنثوية رقيقة، ليزيّن ملامح وجهك ويضفي على ماكياجك لمسة رقّة تحلمين بها. بودرة الوجنتين باللون الزهري الذي اعتقدت أنه لم يعد أساسياً في حقيبة ماكياجك، عاد من جديد ليضيء سحنتك ويزيدها نعومة. رأينا الماكياج الزهري في عروض كثيرة هذا الموسم، لعلّ أبرزها كان في عرض جيورجيو أرماني Giorgio Armani حيث ظهرت العارضات بملامح طبعيية جداً مع القليل من ظلال العيون باللون الزهري وسحنة ملوّنة بالدرجة نفسها. كذلك كان اللون الزهري حاضراً في ماكياج عارضات جيني Genny اللواتي بدون كدمية الباربي مع غلوس وظلال عيون بارزة وبودرة وجنتين باللون الزهري.

نصيحتنا لك:

إذا كنت من اللواتي يتجنّبن استخدام اللون الزهري في مكياجهن، فقد حان الوقت لتغيّري رأيك وتضعيه ضمن خياراتك. أما إذا كنت تشعرين بأن درجة هذا اللون غير مناسبة لك أو قد تشعرك بعدم الارتياح، فما عليك سوى أن تمزجيه مع لون آخر دافئ كاللون البني أو الرمادي الداكن أو أن تضعيه ببساطة فوق ظلال العيون الأساس وسيمنحك على الفور ملامح مشرقة وجميلة.

المستحضرات

• بلاش من Nars باللون الزهري الناعم

• أحمر شفاه Rouge Coco Flash من شانيل CHANEL بتركيبة لمّاعة

• مسكاراVinyl Couture من إيف سان لوران YSL باللون الزهري الداكن

• برزت هذه الموضة في عرض جيورجيو أرماني Giorgio Armani وجيني Genny


أحمر ناري

‏Fiery Red

يكاد اللون الأحمر لا يغيب عن أي موسم من المواسم. فهو لون كلاسيكي إنما جريء في الوقت نفسه. يليق أحمر الشفاه بهذه الدرجة النارية بمختلف الإطلالات ومختلف المناسبات. رأيناه بدرجة داكنة وتركيبة لمّاعة في عرض جيفنشي Givenchy، وبدرجة قريبة من اللون التوتي في عرض دولتشي أند غابانا Dolce&Gabbana. هو من الألوان التي لا تغيب عن حقيبة ماكياج أي سيدة، فالحاجة إلى أحمر شفاه من هذا اللون لا تقتصر على زمان ولا مكان.

نصيحتنا لك:

اللون الأحمر من أكثر الألوان الجريئة واللافتة للنظر، ننصحك باعتماده في النهار مع ماكياج عينين ناعم. اكتفي بوضع المسكارا أو خط رفيع من الآيلاينر وزيّني شفاهك باللون الأحمر الناري. أما للسهرات، فالخيارات متاحة أمامك لتنسيق الماكياج الذي يحلو لك مع أحمر الشفاه الداكن، بإمكانك أن تعتمدي مثلاً ماكياج العيون الدخاني معه لإطلالة ريترو ساحرة.

المستحضرات

• أحمر شفاه Velvet Matte من نارس Nars

• أحمر شفاه Kiss Kiss من غيرلان Guerlain

• أحمر شفاه Rouge Coco Flash من شانيل CHANEL

• برزت هذه الموضة عرض دولتشي أند غابانا Dolce&Gabbana وجيفنشي GIVENCHY


شفاه متلألئة

‏Sparkling Lips

تتطلب منك صيحة الشفاه المتلألئة الكثير من الجرأة، فهي ليست بالخيار السهل ولا التقليدي، ولكنها بالتأكيد أحد الخيارات التي ستعنون ماكياجك في صيف 2019. تزيد الشفاه المتلألئة من إشراقة ملامح وجهك، رأيناها في عرض جيريمي سكوت Jeremy Scott باللون البرونزي الساحر وهو خيار يمكنك اعتماده بالتأكيد، كما لفتتنا الشفاه المتلألئة في عرض فالنتينو Valentino باللون الفوشيا المرصّع بحبيبات برّاقة.

نصيحتنا لك:

إذا أردت اعتماد هذه الصيحة في النهار، اختاري أحمر الشفاه بالدرجات الهادئة كالغلوس باللون البيج أو الزهري وأضيفي إليها الغليتر، واتركي الدرجات الداكنة كالبنفسجي والبرونزي والأحمر والفوشيا... لفترات المساء. فهذه الدرجات الداكنة ستبدو قويّة جداً مع لمسات البريق التي دخلت عليها هذا الموسم.

المستحضرات

• مستحضر Glitter Primer من أن واي إكس NYX

• مستحضر Star Lit Glitter من مايك أب فوريفر Make Up Forever

• مستحضر Glitter من MAC

• مستحضرا DIOR LIP MAXIMIZER

و LIP GLOW TO THE MAX من ديور

• برزت هذه الموضة في عرض جيريمي سكوت Jeremy Scott و فالنتينو Valentino


الغلوس الشفاف

‏Just Gloss

صيحة أخرى تأتينا من حقبة التسعينيات، فقد عاد أحمر الشفاه بتركيبة الغلوس اللماعة إلى الساحة من جديد وتحديداً بدرجات النيود والبيج الهادئة. معظم العروض تبنّت هذه الصيحة، فتألقت العارضات بشفاه بمظهر طبيعي وساحر في الوقت نفسه. في عرض أكريس Akris زادت الشفاه اللماعة من نعومة الإطلالات التي بالكاد ظهرت عليها ملامح الماكياج، أما في عرض بول أند جو Paul and Joe فقد مال الغلوس قليلاً إلى اللون الزهري فبدت الملامح أكثر أنوثة ورقة.

نصيحتنا لك:

لا تبخلي على إطلالاتك الصيفية بماكياج يزيّنه أحمر شفاه بتركيبة الغلوس، فلن تجدي أفضل من هذا المستحضر خياراً لماكياج ناعم ولافت في الوقت نفسه. اختاري الغلوس بدرجاته الزاهية لإطلالات النهار، وأدخلي الألوان الداكنة والتي تحتوي على حبيبات لمّاعة في إطلالاتك المسائية لمزيد من الجرأة.

مستحضرات

• غلوس Gen Nude Buttercream Lipمن بار مينيرال Bare Minerals

• غلوس Lip Maximiser Hyaluronic Lip Plumper من ديور Dior

• غلوس Lipglass من ماك MAC

• برزت هذه الموضة في عرض بول أند جو Paul&Joe وأكريس Akris