الملكة رانيا العبدالله اختيرت رئيسة فخرية

الملكة رانيا العبدالله, المنتدى الاقتصادي العالمي, غذاء صحي, لبنى القاسمي, معرض أبو ظبي للكتاب, اكسبو النساء, اكسبو ميلان, ليتيسيا موراتي

10 فبراير 2010

اختار «اكسبو ميلان» الملكة رانيا العبدالله رئيسة فخرية لمشروعه «اكسبو النساء» ضمن معرضه العالمي الذي سيقام في ميلان عام ٢٠١٥ تحت شعار «تغذية الكوكب طاقة للحياة» ويهتم بالقضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة وضمان توفير الغذاء الصحي والآمن بالكميات الكافية للجميع ويسعى للتصدي للجفاف والفقر.
جاء ذلك على هامش مشاركة الملكة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا، وخلال الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لمشروع «اكسبو النساء» الذي أعلن فيه رسميا عن إنشاء المجلس ورئاسته الفخرية وأعضائه ومن بينهم وزيرة الاقتصاد الاماراتية الشيخة لبنى القاسمي واختيار عمدة ميلان ومسؤول الحكومة لمعرض «اكسبو ميلان  ٢٠١٥» ليتيسيا موراتي الرئيس المشارك للمجلس، وإقرار خطة عمله والمشاريع التي سيتم تنفيذها.
وقالت عن الدور الذي سيقوم به المشروع «أكثر من تسليط الضوء على التحديات، يمكننا أن نُظهر أن الحلول موجودة. وأكثر من مجرد تقديم الطعام، يمكننا أن نبدأ التحرك في عالم متشوق للتغيير».
و«اكسبو» هو معرض عالمي غير تجاري ينظم دوريا وتشارك فيه العديد الدول. وأقيم أول «اكسبو» في لندن عام ١٨٥١، ولكل معرض موضوع خاص يناقشه.