الملكة رانيا تحشد الدعم

إيطاليا, الغناء, مهرجان الموسيقى العريقة, الملكة رانيا العبدالله, كرة قدم, حملة هدف واحد, قمة التعليم العربي, مهرجان سان ريمو الغنائي, الدعم المعنوي, انطونيلا كليريشي

01 مارس 2010

بهدف حشد الدعم لحملة «هدف ١: التعليم للجميع» شاركت الملكة رانيا العبدالله في الدورة الـ ٦٠ لمهرجان سان ريمو الغنائي الذي يقام في إيطاليا.
وجاءت هذه المشاركة ضمن جهود الملكة لجمع ٣٠ مليون توقيع من جميع أنحاء العالم مع انتهاء مباريات كأس العالم، للضغط على قادة العالم لضمان إدماج ٧٢ مليون طفل خارج أسوار المدرسة في الصفوف المدرسية.
وخلال مقابلة خاصة على الهواء مع مقدمة المهرجان انطونيلا كليريشي، تحدثت الملكة رانيا عن أهمية تقديم دول مثل إيطاليا دعمها لحملة تدعو قادة العالم للالتزام بالوعود التي قطعوها خلال مؤتمر قمة الأهداف الإنمائية للألفية عام ٢٠٠٠. 
كما أكدت الملكة رانيا خلال الحفل الذي شاهده أكثر من ٢٥ مليون شخص في إيطاليا والعالم، التزامها بدعم التعليم أمام الملايين من مشجعي كرة القدم ومحبي الموسيقى. وتحدثت عن العلاقة القوية التي تربط الأردن بإيطاليا والشعب الإيطالي، كما قالت: «أحاول - كلما سنحت لي الفرصة - أن أغيّر الصور النمطية السلبية بالأخص عن العالم العربي والإسلامي، وأحاول إدماج الناس في حوار عن مخاوفهم وشكوكهم بأمل أن أتمكن من تغييرها».