الملكة رانيا تشارك في برشلونة في اعلان أكبر حملة

الملكة رانيا العبدالله, جمعيات خيرية, الفيفا, كأس العالم, حملة هدف واحد, قمة التعليم العربي, الإتصالات المتنقلة, الدعم المعنوي, كوستو برشلونة

01 مارس 2010

شاركت الملكة رانيا العبدالله في برشلونة أعضاء الإتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة ورؤساء مؤسسات الهواتف الرائدة الإعلان عن إطلاق أكبر حملة من نوعها في العالم لدعم «هدف ١: التعليم للجميع».
وخلال جلسة ضمن المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة الذي عقد في برشلونة،ألقت الملكة رانيا كلمة رئيسية أكدت فيها على أهمية دور الوسائل التكنولوجية الحديثة في دعم حق الأطفال في الحصول على التعليم عالمياً. كما عبّرت عن أملها أن تساهم جميع الشركات العاملة في هذا المجال في دعم التعليم، وألا تتوقف مشاركتها في تعليم الأطفال على دعم حملة «هدف ١»، ولكن أن يتخطاه إلى بدء فكرة «التعليم باستخدام الهواتف النقالة». وبالتعاون مع «هدف ١» ستعمل الحملة التي أطلقها الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على رفع شعبية كأس العالم للضغط على قادة العالم للالتزام بهدف ضمان التعليم العالمي بحلول عام ٢٠١٥.
ويشارك في الحملة عدد من شبكات الاتصالات المتنقلة من جميع أنحاء العالم ونجوم كرة القدم والفيفا وعدد من داعمي التعليم، والمشاهير والمؤسسات الخيرية. كما ستوفر شبكات الخلوي آلية يقوم من خلالها مليار مشترك بالتوقيع لدعم الحملة.
وستضم حملة الخلوي استضافة أدوات الاتصالات المتنقلة ومن ضمنها دعايات وتطبيقات ورسائل قصيرة إلى جانب مواضيع مبتكرة متعلقة بكرة القدم. وستطلق في ٢٠ نيسان/أبريل القادم، وتستمر حتى نهاية كأس العالم في جنوب افريقيا في ١١ تموز /يوليو لدعوة جماهير كرة القدم حول العالم لضمان حصول كل طفل على فرصة الذهاب الى المدرسة.