"البوم" في الكويت - سفينة تراثية تحولت إلى مطعم فريد

10 مارس 2019

استمتع/ي بأشهى المشويات على الفحم، مثل مأكولات البحر وشرائح اللحم وغيرها من الأطباق اللذيذة في مطعم "البوم" في فندق "راديسون بلو - الكويت"، لما يتمتع هذا المكان الفريد بتجربة خاصة لتناول العشاء على متن مركب شراعي عربي تقليدي.

ويعد القارب الخشبي الرائع الخاص بالفندق مكانًا مثاليًا لتناول شرائح الستيك اللذيذة والمأكولات البحرية الطازجة، بخاصة سرطان البحر (لوبستر) الذي يختاره الزائر/ة حياً.

وهذا المركب غير الساحلي مصنوع من أفخر أنواع خشب الساج المزخرف بأشكال أوراق الشجر الذهبية، لتضفي عليه طابع الفخامة في الإبحار. ولن تكتمل تجربتك المترفة إلا بتذوق القهوة المعدّة ببراعة في ديوانية' الكابتن.



مستوحى من تراث أسرة بحرية

حسين معرفي هو صاحب فكرة ومنفّذ مطعم "البوم" الذي يشير اسمه إلى أكبر فئة من فئات المراكب الشراعية، والبوم مركب خشبي تقليدي أبحر قديمًا في البحار العربية. اعتمد معرفي على المخططات الأصلية التي تعود إلى عام 1915 الخاصة بمركب جدّه محمدي الأول، والذي كان أكبر مركب شراعي في ذلك الوقت.

وعكف أمهر نجاري السفن والحرفيين الخبراء على بناء المركب يدويًا بمنتهى الدقة والمهارة في كوزيكود (كاليكوت) في الهند. تطلبت عملية البناء استخدام 17500 قدم مكعب من أفخر أنواع خشب التك و8800 مسمار حديدي يدوي الصنع و2.5 طن من النحاس، واستغرق العمل 35000 ساعة في المجمل. استغرق بناء مركب "البوم" 3 سنوات. وصل المركب إلى الكويت في عام 1979 أي قبل سنة لافتتاح الفندق في عام 1980.



ما رأيك (0)

0

0

0

0

0