أبرز صيحات ماكياج العينين 2019

بيروت - "لها" 16 مارس 2019

من عروض أزياء موسم ربيع وصيف 2019، نستشفّ أبرز صيحات موضة الأزياء والإكسسوارات كذلك الماكياجات التي ستكون رائجة في الربيع والصيف. مع الماكياج الناعم واللطيف تبرز موضة العينين المشغولتين بالآيلاينر والألوان القويّة وحتى تلك المزينة ببتلات الأزهار. لمسات فنّية وإبداعية غنيّة ومتنوّعة حضرت في العروض وجمّلت وجوه العارضات، مؤكدة على صيحات متجدّدة لهذا الموسم. أبرز هذه الصيحات كانت ظلال العينين الملوّنة والرموش الملتصقة واللمسات البراقة والآيلاينر بأسلوب فنّي متجدّد، إضاقة الى العيون الدخانية التي لا تبطل موضتها موسماً بعد موسم، والحواجب المقلّمة. في كواليس العروض، خبراء التجميل ومساعدوهم يضعون لمساتهم الإبداعية على وجوه العارضات اللواتي خرجن إلى الأضواء ومعهن عناوين صيحات ماكياج العينين لربيع وصيف 2019.


العيون الدخانية

‏Smokey Eyes

رغم أن صيحات الماكياج عادة في الصيف تكون ناعمة ومنعشة، فقد ظهر ماكياج العيون الدخانية بقوّة في عروض صيف 2019 ولكن بدرجات ناعمة بعيداً عن اللون الأسود الذي عادة ما يستخدم لتطبيقه. فرأينا ماكياج العيون الدخانية باللون البنفسجي في عرض أوسكار دي لارينتا Oscar de la Renta كما رأيناه باللون البني في عرض طوم فورد Tom Ford. فيما بدا أقلّ حدّة في عرض باكو رابان Paco Rabanne حيث ظهرت العارضات بماكياج عيون باللون الرمادي أضاف إليه الغلوس الناعم لمسة انتعاش.

نصيحتنا لك:

يعتبر ماكياج العيون الدخانية من أصعب أساليب الماكياج التي يمكن اعتمادها، خاصة في فترات النهار. فلا يمكنك أن تظهري بمكياج عيون قويّ في ساعات العمل مثلاً! لذا كل ما عليه فعله هو أن تعتمدي هذا الأسلوب بكثير من الذكاء كأن تطبّقي الماكياج الدخاني بأسلوب خفيّ، وتضعي ظلال العيون ذات الدرجة الناعمة بالقرب من الرموش العليا وأن تستغني عن الآيلاينير وتكتفي بالمسكارا مع القليل من الكحل.

المستحضرات

• لوحة ظلال عيون بألوان ترابية دافئة من Bobbi Brown

• لوحة ظلال عيون بألوان مشرقة من Clarins

• قلم كحل Kohl Power Eyepencil من MAC

برزت هذه الموضة في عرض طوم فورد Tom Ford وأوسكار دي لا رينتا Oscar de la Renta


الحواجب المقلّمة

‏Groomed Brows

ترتيب الحواجب من الخطوات الأساسية لنجاح الماكياج وتحديداً ماكياج العينين. وعلى خشبات عروض صيف 2019 منح خبراء التجميل عناية خاصة للحواجب حيث استخدموا القليل من ظلال العيون لتحديدها وفرشاة المسكارا لتمشيطها نحو الأعلى. فبدت في عرض جيل ساندر Jil Sander مرفوعة مع رموش طويلة، فيما بدت أكثر تحديداً في عرض فندي Fendi مع سحنة نظيفة ونقيّة. أما في عرض موسكينو Moschino فقد اكتسبت الحواجب سماكة أكبر.

نصيحتنا لك:

قد تبدو عملية تحديد الحاجبين بسيطة إلا أنها في غاية الدقة ومن شأنها أن تفسد ماكياجك وتؤثر سلباً على ملامح وجهك في حال تم رسمها بالشكل الخاطئ. قبل أن تحدّدي حاجبيك تأكدي من نظافتهما وتقليمها جيداً. اختاري البودرة لتحديدهما فهي الخيار الأنسب لمظهر طبيعي، وانتقي لوناً بدرجة واحدة أفتح من لون شعرك، فاختيار درجة داكنة لتحديد الحاجبين سوف يجعل ملامح وجهك تبدو حادّة.

المستحضرات

• علبة Brow Shaper من Clinique

• علبة Sketch And Intensify Pomade and Powder Brow Duo من لورا ميرسييه Laura Mercier

• علبة Brow Box من Urban Decay

• برزت هذه الموضة في عرض جيل ساندر

Jil Sander وفندي Fendi


ظلال العيون الغليتر

‏Glitter On Eyes

قد لا تبدو هذه الصيحة مناسبة لكافة الأوقات إلا أنها جاءت بارزة في عروض صيف 2019 وستضيف الكثير من الإشراق إلى ماكياجك في الموسم المقبل. لفتتنا الظلال المزيّنة ببريق الغليتر في عرض فالنتينو Valentino حيث زيّن جفون العارضات بأسلوب فنيّ ومبتكر وبألوان مشرقة، كما بدت على عارضات Tadashi Shoji عند أطراف العيون بأسلوب ماكياج عيون القطة. تمنحك ظلال العيون الغليتر مظهراً لعوباً ومشرقاً، يلفت الأنظار إلى إطلالاتك مهما كان أسلوب الماكياج الذي ستختارينه.

نصيحتنا لك:

إذا كنت ترغبين بمواكبة هذه الصيحة إنما بأسلوب ناعم وهادئ، ما عليك سوى اختيار ظلال عيون من الغليتر بلون زاه كالبيج أو الزهري الناعم أو الأزرق السماوي، وأن تكتفي بوضع المسكارا. أما لفترات المساء والسهرات، فبإمكانك أن تكوني أكثر جرأة وتختاري من لوحة الألوان الداكنة كالأحمر أو البنفسجي أو حتى الأسود، وأن تكملي ماكياج عينيك بالآيلاينر والمسكارا.

المستحضرات

• ظلال عيون See-quins Glam Glitter من مارك جايكوبس Marc Jacobs

• ظلال عيون Glitter Goals Liquid Eyeshadow من أن واي إكس NYX

• ظلال عيون Shadow Extreme من توم فورد Tom Ford

• برزت هذه الموضة في عرض فالنتينو Valentino وتاداشي شوجي Tadashi Shoji


آيلاينر بأسلوب فني

‏Artistic Eyeliner

ظهر الآيلاينر في ماكياج هذا الموسم أشبه بلوحة فنيّة أبدع خبراء التجميل في تنفيذها، حيث لم يكتفوا بالرسم التقليدي لخط الآيلاينر إنما أرادوا أن يصنعوا من هذه اللمسة البسيطة عملاً مبدعاً وفريداً. فمن وحي عالم الرقص وحركات الجسم استوحى خبير التجميل بيتر فيليبس Peter Philips ماكياج عيون العارضات في عرض ديور Dior، فجاءت مبتكرة وغريبة بعض الشيء. كذلك لفتنا رسم الآيلاينر بغرابته في عرض كل من مارني Marni وروشا Rochas حيث جاء على شكل أجنحة مدبّبة.

نصيحتنا لك:

يعتبر الآيلاينر من الخطوات الأساسية لماكياج عيون ناجح، فهو يؤثر على شكل عينيك، إذ بإمكانه أن يجعلهما تبدوان أكبر أو مفتوحتين أكثر، كما بإمكانه أن يفسد ماكياجهما في حال أسأت تطبيقه. ننصحك باعتماد القلم في رسم الآيلاينر، فهو سهل الاستعمال ويتيح لك فرصة التحكّم بشكل أفضل بسماكة الخط وشكله.

المستحضرات

• آيلاينر Calligraphie de CHANEL من شانيل CHANEL

• آيلاينر La Petite Robe Noire Roll'Ink  من غيرلان Guerlain

• آيلاينر Grandiose Liner من لانكوم Lancôme

• مسكارا Diorshow Pump ‘N’ Volume من Dior

برزت هذه الموضة في عرض ديور Dior وروشاس Rochas


ظلال العيون الملوّنة

‏Colorful Eyeshadow

لم تقتصر ألوان الصيف الصاخبة على الملابس والإكسسوارات إنما دخلت أيضاً إلى مستحضرات التجميل وخاصة ظلال العيون. فرأينا ظلالاً باللون الفيروزي وهو درجة قويّة لم نعتد عليها سابقاً، كان أبرزها في عرض إردم Erdem، كما جاءت الظلال بدرجة الأخضر الداكن أو الفاتح في عرض كل من فيرساتشي Versace ورودارتي Rodarte. ولم تغب الدرجات الصاخبة والحيوية عن ماكياج العيون في عروض أخرى.

نصيحتنا لك:

لأن الظلال هي أكثر ما يلفت النظر في ماكياج العيون، ننصحك باعتماد لوحة الألوان الصيفية الصاخبة إنما بأسلوب متقن. لا تكثري من كمية الظلال التي ستستخدمينها بحيث تكون الطبقة رقيقة، وتجنّبي تغطية الجفن بالكامل خاصة إذا اخترت درجة لونية قويّة لفترات النهار. نسّقي مع الظلال الملوّنة أحمر شفاه باللون النيود أو الغلوس الطبيعي كي لا يبدو ماكياجك صاخباً.

المستحضرات

• ظلال عيون Ombre Premiere من شانيل CHANEL

• لوحة ظلال عيون 5 Couleurs من ديور Dior

• لوحة ظلال عيون Naked Heat من أوربان ديكاي Urban Decay

• برزت هذه الموضة في عرض رودارتي Rodarte وفيرساتشي Versace و إردم Erdem


الرموش الملتصقة

‏Clumpy Lashes

بينما كان الاعتقاد السائد بأن تمشيط الرموش بطريقة تفرّق بينها هو الخطوة المثلى لماكياج ناجح، ها هي صيحات الموسم المقبل تبشّرنا بأن الرموش الملتصقة هي الأكثر رواجاً. في عرض برادا Prada جاءت الرموش مشبعة بالمسكارا وقريبة من بعضها البعض، منحت النظرات سحراً وجاذبية واضحتين. كذلك الأمر في عرض إيترو Etro حيث تلاحمت الرموش وبدت أكثر كثافة.

نصيحتنا لك:

اعتمدي هذه الصيحة من دون تردّد. فكلما أشبعت رموشك بالمسكارا، خاصة السوداء، زادت جاذبية نظراتك وبدا ماكياج عينيك أكثر جمالاً. اختاري المسكارا ذات التركيبة المكثّفة للرموش، فهي تساعدك في تطبيق هذه الصيحة بسهولة.

المستحضرات

• مسكارا Smoky Lashes من مايك أب فوريفر Make Up Forever

• مسكارا Lash Sensational من مايبيلين Maybelline

• مسكارا Volume Effet Faux Cils من إيف سان لوران YSL

• برزت هذه الموضة في عرض برادا Prada وإيترو Etro