Ajman & Dubai بين عجمان ودبي نقاهة... استجمام واستكشاف

الإمارات العربية المتحدة - ماغي باتيار عنيد 16 مارس 2019
لم أعرف كم مرّة زرت الإمارات العربية المتحدة، ولكنّني في كل مرّة أكتشف أشياء وأماكن جديدة تذهلني. هذه المرّة، زرت إمارة عجمان قبل أن أمرّ في دبي الإمارة المفضلة لدي. بصراحة، فوجئت عند زيارتي لإمارة عجمان بطقسها الجميل، فهو ليس حاراً بمقدار ما كنت أتخيّل، بل إن جوّها لطيف ربما بسبب كثرة المساحات الخضراء فيها. ولعل أكثر ما أعجبني في إمارة عجمان، المحمية الطبيعية التي زرتها والمتحف التاريخي. أما دبي فرغم اعتيادي عليها، ما زلت أستمتع في كل مرّة أزورها بمراقبة نافورتها الشهيرة عندما ترقص المياه على وقع الموسيقى، لكنّني في زيارتي الأخيرة حققت حلمي حين صعدت لأول مرّة إلى الطوابق العليا في برج خليفة... فمنظر دبي من فوق لا يقدّر بثمن.


اليوم الأول

بعد أربع ساعات في الطائرة، وصلت أخيرًا مطار دبي حيث كان السائق في انتظاري ليقلّني إلى إمارة عجمان التي تبعد مسافة 40 كيلومتراً عن دبي، أي أن الرحلة في السيارة تستغرق حوالى نصف ساعة إذا لم تكن هناك زحمة سير.

وصلت فندق "راديسون بلو عجمان" في السابعة مساءً، حيث استقبلتني المسؤولة عن العلاقات العامة في الفندق، فرافقتني إلى غرفتي، وتركتني لأرتاح قليلاً قبل اصطحابي في جولة لاكتشاف الفندق والتعرّف على مطاعمه، وأقسامه المختلفة، وما يقدّمه من خدمات لنزلائه.

أعجبتني غرف النوم في الفندق، فهي كبيرة ومريحة، كما أنها مجهّزة بكل وسائل الراحة، فلا يشعر النزلاء بالغربة. وكرم الضيافة هنا، يظهر من خلال المقبّلات الشّهية، التمور، والشوكولاتة التي تزيّن إحدى الطاولات في الغرفة، حيث ترك مدير الفندق رسالة ترحيب باسمي... إنه حقاً شعور جميل! بعد أخذ قسط من الراحة، وحمّام منعش، تجدّد نشاطي وأصبحت جاهزة لاستكشاف الفندق قبل موعد العشاء.

يضم فندق "راديسون بلو عجمان" 148 غرفة وجناحاً، 4 قاعات مخصّصة لاجتماعات رجال الأعمال، وقاعة كبيرة للاحتفالات أو إقامة المؤتمرات إذ يمكن تجهيزها تبعًا للمناسبة أو الحاجة. كذلك، يضم الفندق منتجعاً صحّياً The Experience Spa، ونادياً رياضياً، وحوض سباحة كبيراً، بالإضافة إلى مطعمين أساسيين: المطعم الإيطالي Filini، ومطعم Larder الذي يفتح طول النهار ويقدّم ما لذّ وطاب من الأطباق المحلية والعالمية، هذا فضلاً عن مقهى ألماس Almas ذي الطابع الشرقي، بار لاونج للاسترخاء والتمتع بالكوكتيلات المنعشة، مطعم وبار Deck Pool Bar & Grill لمحبّي البرغر والعصائر الطازجة، ردهة رجال الأعمال، وردهة Mazaj Bar & Shisha Lounge للتمتع بـ"الشيشة" والمشروبات المنعشة تحت سماء مرصّعة بالنجوم. من الخدمات المجانيّة التي يوفرها الفندق: خدمة الإنترنت السريعة، وخدمة النقل ذهابًا وإيابًا بالحافلة إلى دبي مول.

اليوم الثاني

محمية الزوراء الطبيعية

بعد وجبة فطور لذيذة ومجدِّدة للطاقة في مطعم Larder، وارتشاف القهوة التركية مع حلوى راحة الحلقوم في مقهى ألماس Almas، انطلقنا في رحلة لاستكشاف أجمل معالم عجمان السياحية وكنوزها الطبيعية والتاريخية، فزرنا أولًا محمية الزوراء الطبيعية التي تقع على بعد 10 دقائق من الفندق، وهي واحة خضراء خلاّبة تحتضن ملاعب للغولف من الطراز العالمي صمّمتها شركة نيكولاس ديزاين العالمية. هذه المحمية الطبيعية مميّزة بهدوئها الذي لا يخترقه سوى شدو الطيور من أنواع مختلفة. لقد استمتعت كثيرًا بين أحضان هذه المحمية الطبيعية الرائعة حيث يمكنك السير بين أشجار المانغروف التي تنقّي المياه وتغذّي طيور المحمية وأسماكها. هنا، يمكنك أيضًا التجديف بالكاياك، ورؤية طيور النحام الوردية اللون (الفلامينغو) عن قرب.

متحف عجمان

المحطة الثانية كانت متحف عجمان الذي يقع داخل قلعة يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، وكانت تُستخدم سابقًا مقراً للحاكم ثم تحوّلت إلى مركز شرطة المدينة، وتحتوي القلعة على بوابة كبيرة وبرجَي مراقبة. إذا كنت من محبّي التاريخ والاطّلاع على التراث الثقافي للبلد، لا بد لك من زيارة متحف عجمان الذي يعتبر الأشهر بين عشرة أماكن سياحية في الإمارة، فهو يسلط الضوء على الحياة البدوية للسكان المحليين في العصور القديمة، وكذلك القطع الأثرية التي تم استخراجها من مواقع مجاورة، كما يعرض مخطوطات قديمة، وقطعاً أثرية، إضافة الى الأسلحة الإماراتية التي كانت تُستخدم قديمًا.

Radisson Blu Water Front

بعد زيارة المتحف، نقلتنا الحافلة الخاصة إلى دبي للتعرّف على فندق "راديسون بلو ووتر فرونت" Radisson Blu Water Front، وهو مميّز بموقعه المطلّ على قناة دبي في الخليج التجاري، وبرج خليفة، وقربه من دبي مول، ومركز دبي المالي العالمي، والمراكز السياحية والترفيهية الشهيرة، كما أنه يبعد 15 دقيقة عن مطار دبي الدولي، ويسهل الوصول إليه عبر كل الطرق الرئيسة.

وصلنا دبي عصراً، وكنا منهكين ونتضوّر جوعًا بعد يوم طويل من الاكتشافات الشيّقة، إلا أن ذلك لم يمنعني من التمتّع بجمال الهندسة الداخلية لهذا الفندق الرائع المميّز بسقوفه العالية التي تتدلّى منها ثريات بلورية ذات طابع شرقي مميّز. كذلك لفتتني الإنارة الساطعة التي تُدخل البهجة إلى القلوب. وبينما كنت أمتّع نظري بجمال ورُقي الهندسة الداخلية للفندق، وألتقط الصور لتخليد الذكريات، أطلّت مسؤولة العلاقة العامة في الفندق بابتسامتها العريضة، ورافقتنا في جولة سريعة للتعرف على الفندق وخدماته المختلفة.

يضم فندق "راديسون بلو"- الواجهة المائية Radisson Blu Water Front 432 غرفة بما في ذلك أجنحة وغرف عائلية تخيّم عليها الأجواء الراقية والمريحة، وتعانقها إطلالات رائعة من كل حدب وصوب. كذلك، يضم الفندق 8 مطاعم وبارات تقدّم أشهى الأطباق العالمية والكوكتيلات المنعشة، من بينها Republic الذي يقدّم السوشي إلى جانب أطباق أخرى يحضّرها طباخون عالميون للذوّاقة، 11 غرفة اجتماعات ومؤتمرات مثالية لرجال الأعمال مجهزّة بأحدث التقنيات السمعية والبصرية، مجموعة من المحال التجارية لبيع الهدايا، مسبحاً خارجياً، منتجعاً صحياً، نادياً رياضياً، مسبحاً ونادياً للأطفال، صالون تجميل Solo Tre لتزيين الشعر والعناية بالأظافر، ونادي Gotha الليلي الذي يقدّم عروضًا ترفيهية لا تُنسى. بعد الجولة السريعة، دُعينا للغداء في مطعم

Makar Scottish Bar وكان الطعام هنا لذيذاً جدًا. بعد الغداء، تسلّمت غرفتي، وهي عبارة عن جناح واسع مجهّز بكل وسائل الراحة، وكنت محظوظة جدًا لأن جناحي الخاص كان في الطوابق العليا، ويطلّ على برج خليفة الذي يبدّل ألوانه في الليل. أخذت حمامًا سريعًا، واستمتعت بقيلولة قصيرة لاستعادة نشاطي. بعدها، بدّلت ملابسي، وخرجت إلى موعد العشاء مع مدير العلاقات العامة في الفندق وباقي الزملاء الصحافيين الذين أتوا إلى دبي للتمتع بالتجربة نفسها.

Fire Lake Grill House & Cocktail Bar

حفل العشاء كان على ترّاس مطعم Fire Lake Grill House & Cocktail Bar المطلّ على قناة دبي المائية، وناطحات السحاب المحيطة بها، وأبرزها برج خليفة طبعًا. لقاء مدير العلاقات العامة لفندق "راديسون بلو" في تركيا، إفريقيا، والشرق الأوسط السيد ستيفان كامات كان ممتعًا، والحديث معه مشوقًا، فهو يصف بحماسة كبيرة ميزات فنادق "راديسون بلو" في الإمارات، خصوصًا الذي يقع على الواجهة المائية، ويشدّد على أهمية التعامل مع نزلاء الفندق بودّ وحفاوة، وتقديم خدمة ممتازة لهم ليشعروا كما لو كانوا في ديارهم.

اليوم الثالث

برج خليفة

بعد وجبة الفطور الغنيّة والمتنوّعة التي استمتعت بها في مطعم The Larder، استعددت لخوض مغامرة جديدة. بعد تجمّع الصحافيين المدعوين معي، انطلقنا لزيارة برج خليفة. لم تكن هذه زيارتي الأولى للبرج، ولكنها كانت المرّة الأولى التي أزور فيها الطابقين 124 و125 حيث يمكنك التمتع بأروع منظر لدبي من الأعلى من خلال قاعة بانورامية مذهلة، ومنصّة للمراقبة في الهواء الطلق... والتقاط أروع الصور لناطحات السحاب، والشواطئ المحيطة، ونافورة دبي المذهلة. بعدما استمتعنا بجولتنا السياحية، عدنا إلى الفندق لتناول الغداء وتبديل الملابس استعدادًا لمغامرة من نوع آخر.

عالم المغامرة IMG Worlds of Adventure

المغامرة الجديدة هي الأحبّ إلى قلبي. لأنني أعشق عالم الألعاب الترفيهية التي ترفع نسبة الأدرينالين في الدم، أي التي تُشعرك بالخوف والحماسة في آن واحد. تعتبرIMG Worlds of Adventure أكبر وجهة ترفيهية مغلقة ومكيّفة في العالم، مليئة بالمغامرات لجميع أفراد العائلة. عند زيارة هذا المكان الترفيهي الرائع سوف تحظى بتجربة متكاملة تبدأ من مشاهدة الديناصورات تجوب الأرض، أو تدخل عالم السينما متعدّدة الأبعاد التي تُشعرك كأنك تحوّلت إلى "آيرون مان" لتنقذ العالم في جولة من المغامرات والملاحقات المشوّقة كما لو كانت واقعية. إذا كنت تتمتع بالجرأة فركوب الأفعوانية Roller Coaster هو أمتع مغامرة، تليها زيارة بيت الأشباح المليء بالمفاجآت المرعبة والمسليّة في آن. عالمIMG Worlds of Adventure هو المكان المثالي لإطلاق العنان لخيالك وخوض تجربة ممتعة لا مثيل لها، وهو يضم إلى جانب النشاطات الترفيهية حوالى 19 معرضاً لتسوّق الهدايا، إضافة إلى المطاعم والمقاهي لتمضية يوم جميل. بعد ثلاث ساعات من اللعب والمرح في عالم المغامرات الشيّقة، حان وقت العودة إلى الفندق للاستراحة قبل موعد آخر عشاء.

مطعم أصيلة

في المساء، دُعينا الى مطعم أصيلة في فندق "راديسون بلو" الذي يقع في خور ديرة دبي، تم بناؤه عام 1975 وفقًا للطراز الكلاسيكي لدبي القديمة، فيه مراكز تسوّق رائعة، وأسواق تقليدية مثل سوق التوابل. أعجبني هذا الفندق التراثي الذي يعكس روح البلد، خصوصًا مطعم أصيلة الذي يقدّم أشهى الأطباق الإماراتية إلى جانب أطباق أخرى مستوحاة من كل الدول العربية، وتحديدًا طبق الطاجن بنكهات متنوّعة، إلى جانب ألذ وأطيب التمور والحلويات الشرقية. في مطعم أصيلة، شعرنا بكرم الضيافة العربية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، واستمتعنا بتذوّق معظم الأطباق، ثم انتقلنا إلى الترّاس الخارجي للمطعم، لأن بعض الزملاء أرادوا تجربة "الشيشة". وبينما كنا نرتشف القهوة العربية والشاي المعطّر، حضرت الراقصة الشرقية وأمتعتنا بلوحات راقصة رائعة.



CREDITS

شكر خاص : شكر خاص لفندقَي @radissonbluajman @radissonbludubaiwaterfront